أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تجاهل التعليق على انتهاكات جيش لبنان... مسؤول أممي لـ"زمان الوصل": 185 ألف شخص نزحوا من الرقة

محلي | 2017-07-05 11:01:07
تجاهل التعليق على انتهاكات جيش لبنان... مسؤول أممي لـ"زمان الوصل": 185 ألف شخص نزحوا من الرقة
   من المؤتمر الصحفي
زمان الوصل
قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة الطارئة "ستيفن أوبرين" لـ"زمان الوصل" إنّ أكثر من 185 ألف مدني نزحوا من مدينة الرقة داخلياً، منذ بداية شهر نيسان ابريل الماضي.

وكشف أن الأمم المتحدة وصلت إلى كافة المناطق التي يمكن فيها تأمين "عبور آمن"، بما فيها مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد.

وأوضح "أوبرين" أن الأمم المتحدة توفر المساعدات للاجئين هناك من ماء ودواء وغذاء، نافياً في الوقت ذاته تلقيه أي تقارير تتحدث عن وجود عجز في كميات المياه في تلك المناطق.

ودعا إلى وصول آمن للمدنيين المحاصرين في الرقة، دون شروط، وتمكين العاملين في الشأن الإغاثي من تقديم الخدمات الإنسانية لهم.

جاءت تصريحات "أوبرين" خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى مقر مفوضية الأمم المتحدة "الاوتشا" في مدينة "غازي عينتاب" في الجنوب التركي أمس على هامش زيارته لتركيا، حيث التقى عددا من المسؤولين الأتراك في العاصمة "أنقرة".

ولم يعلّق المسؤول الأممي على سؤال مراسل "زمان الوصل" حول تعامل الأمم المتحدة مع انتهاكات الجيش اللبناني، بحق اللاجئين السوريين في لبنان، مكتفياً، بالقول: "إنّ للاجئين الحق في الحصول على الحماية الكاملة ويجب أن تكون لديهم الفرصة للحصول على ذلك، ولهم الخيار في الرحيل إلى أي مكان، والتواجد في أي مكان، والأمم المتحدة تقوم بمسؤولياتها كاملة تجاه اللاجئين عند حصول اللجوء".

وفيما يتعلّق، بحجم المساعدات المخطط إرسالها إلى سوريا خلال العام الجاري، قال أوبراين: "نسعى لإيصال المساعدات إلى سوريا بشكل مستمر، منذ مطلع 2017 حتى الآن قدمنا مساعدات إنسانية لـ 2.3 مليون سوري، أما خلال 2016 قدمنا مساعدات لقرابة 5 ملايين شخص". 

وبحسب "أوبرين" فإنّ الأمم المتحدة، تقوم بشكل يومي بالتواصل مع جميع الأطراف، من أجل تسهيل دخول شحنات الإغاثة، إلى المناطق المحاصرة في سوريا، والتي من بينها الغوطة الشرقية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أمام 3 بوسترات لبشار.. قاضي المحكمة العسكرية بدير الزور يعود إلى "بيت الطاعة" الذي هجره قبل سنوات      الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟