أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رسميا.. الجنوبية تقاطع "أستانة" وتؤكد أن لا ممثلين لها هناك

محلي | 2017-07-04 20:00:26
رسميا.. الجنوبية تقاطع "أستانة" وتؤكد أن لا ممثلين لها هناك
   من جولة سابقة - جيتي
زمان الوصل
أعلنت الجبهة الجنوبية رسميا رفضها المشاركة في الجولة الخامسة من اجتماعات "أستانة" التي بدأت أعمالها اليوم الثلاثاء.

وقالت الجبهة في بيان لها: "بعد تتالي المؤتمرات الدولية وعدم قدرتها على اتخاذ أي قرارات جادة من شأنها إيقاف إراقة الدم السوري بسبب تعنت نظام الأسد وبمساندة كل من الدول والميليشيات الحليفة له رغم كل الإدانات الدولية من دول كبرى ومنظمات تابعة للأمم المتحدة واستخدامه للأسلحة المحرمة دوليا بشكل مستمر وبكل دم بارد فإن الجبهة الجنوبية وضحت موقفها من مؤتمر أستانة ولم تجد أي جدوى من المشاركة به".

وأعلنت الجبهة في بيانها "مقاطعتها للمؤتمر مسبقا"، نافية ما أشيع عن وجود أشخاص تابعين للجبهة الجنوبية في اجتماعات أستانة".

وقالت: "الجبهة الجنوبية قاطعت تماما مؤتمر أستانة ولا يوجد أي ممثل عن الجبهة الجنوبية في هذا المؤتمر"، مشيرة إلى عدم وجود أي تصريح لأي كان بالتكلم أو التفاوض أو تمثيل الجبهة الجنوبية.

يشار إلى الجبهة الجنوبية هو تحالف لمجموعة من فصائل الجيش الحر العاملة في حوران والقنيطرة وبعض مناطق ريف دمشق.

وبدأت اليوم الثلاثاء الجولة الخامسة من الاجتماعات في العاصمة الكازاخية "أستانة" بمشاركة دول روسيا وتركيا وإيران وممثلين عن الأردن والولايات المتحدة بالإضافة للمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"