أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يهاجم "الحشد الشعبي" قرب معبر "تل صفوك"

محلي | 2017-07-04 18:43:47
التنظيم يهاجم "الحشد الشعبي" قرب معبر "تل صفوك"
   أرشيف
الحسكة - زمان الوصل
هاجم تنظيم "الدولة الإسلامية"، الثلاثاء، مواقع لميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية قرب معبر "تل صفوك" الحدودي مع سوريا جنوب شرق محافظة الحسكة في المنطقة المتاخمة لقضاء "البعاج" العراقي، فيما شهدت المنطقة الحدودية السورية حركة نزوح جديدة نتيجة المواجهات والقصف الجوي والمدفعي من الجانب العراقي.

وأفاد الناشط "مهند اليوسف" بأن عناصر تنظيم "الدولة" شنوا هجوما واسعا على مواقع ميليشيا "الحشد الشعبي" قرب معبر "تل صفوك" ومجمع "الجغيفي" السكني على الحدود، مأ أدى إلى اندلاع مواجهات بين الطرفين أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وقال اليوسف لـ"زمان الوصل" إن ميليشيا "الحشد" العراقية ردت بقصف مواقع داخل الأراضي السورية في قرى "الذيبة" و"الذويبة"، ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين من عائلة واحدة وإصابة آخرين، مشيرا إلى تدخل الطيران العراقي في قصف مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على الحدود ما خلق حركة نزوح عن قرى محيطة بـ"تل صفوك" و"أبو حامضة" و"الدشيشة" الحدودية.

من طرفه تنظيم "الدولة الإسلامية"، أعلن في بيان له إن عناصره هاجموا مواقع ميليشيا "الحشد الشعبي" جنوب قرية "الجغيفي" قرب "الحدود المصنعة"، مضيفاً أن العنصرين "أبو عمر الفلوجي" و"أبو عمر الحلبي" فجرا سيارتين مفخختين خلال الهجوم، ما أسفر عن مقتل 12 عنصرا وإصابة آخرين.

وفي المقابل، أعلنت ميليشا "الحشد الشعبي" أن التنظيم شن صباح اليوم هجوما واسعا من ثلاثة محاور على قطعاتها المنتشرة على الشريط الحدودي مع سوريا باتجاه "تل صفوك"، لافتا إلى أن المناطق التي تحرك منها عناصر التنظيم داخل الأراضي السورية "عضب فليح" "شويحان" و"عجرش" و"تليل الجاير" و"الرشدية" و"المجرش".

يذكر أن ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي سيطرت مطلع شهر حزيران/يونيو الماضي على الجزء الممتد بين جبل "سنجار" و معبر "تل صفوك" من الحدود العراقية مع سوريا عقب عملية واسعة استهدفت السيطرة على قضاء "البعاج" العراقي غرب "الموصل".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"