أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة تعين قاضية فرنسية للتحقيق بجرائم الحرب في سوريا

محلي | 2017-07-04 12:40:39
الأمم المتحدة تعين قاضية فرنسية للتحقيق بجرائم الحرب في سوريا
   أرشيف
وكالات
عين الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس" القاضية الفرنسية "كاترين ماركي أويل" على رأس فريق أممي للتحقيق بجرائم الحرب في سوريا. 

وقالت المنظمة الدولية أمس الاثنين إن ماركي-أويل، القاضية التي عملت سابقا في المحاكم الدولية الخاصة بكل من كوسوفو وكمبوديا ومحكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة، عينها غوتيريس على رأس فريق دولي مهمته جمع الأدلة على وقوع جرائم حرب في سوريا.

وتعمل القاضية الفرنسية حاليا وسيطة في اللجنة التابعة لمجلس الأمن الدولي والمسؤولة عن تنظيمي "الدولة الإسلامية" و"القاعدة".

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة شكلت في كانون الأول/ديسمبر الفائت فريق التحقيق هذا ومقره جنيف لجمع الأدلة على وقوع جرائم حرب في سوريا من أجل استخدام هذه الأدلة إذا ما أحيلت هذه الجرائم على القضاء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة      في انتظار... سيزر*      من أمام 3 بوسترات لبشار.. قاضي المحكمة العسكرية بدير الزور يعود إلى "بيت الطاعة" الذي هجره قبل سنوات      الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*