أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صحف أمريكية.. تحذير واشنطن قد يكون تمهيدا لضرب مناطق سيطرة الأسد

محلي | 2017-06-27 13:02:32
صحف أمريكية.. تحذير واشنطن قد يكون تمهيدا لضرب مناطق سيطرة الأسد
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أشارت صحف أمريكية إلى التحذير الأمريكي الأخير لنظام بشار الأسد من عواقب استخدام السلاح الكيميائي قد تكون تمهيدا لضربة أمريكية جديدة.

واعتبرت صحيفة "نيويورك تايم" أن "البيان الذي نشره البيت الأبيض أمس الاثنين، ليس إلا خطوة تمهيدية لضربة أمريكية جديدة محتملة للأراضي الخاضعة لسيطرة النظام".

من جهتها ذكرت "الواشنطن بوست" بأن "الولايات المتحدة تحتفظ بصنوف متنوعة من الأسلحة في المنطقة بما فيها الطائرات العادية والمسيّرة بما يمكنها استخدامها إذا ما قررت ضرب سوريا".

وأضافت: "إن السيناريو الأرجح في هذا الاتجاه، ضرب سوريا بالإفادة من قدرات السفن الحربية الأمريكية في المنطقة بما لا يثير صدى دبلوماسيا مدويا لضربة كهذه قياسا باستخدام قواعدها على أراضي حلفائها في المنطقة وبينهم على سبيل المثال تركيا والإمارات".

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان ضربة مطار "الشعيرات" في 7 من نيسان ابريل الماضي، مشيرة إلى أن واشنطن منذ ذلك الحين قد نشرت في المنطقة مجموعة إضافية من السفن بما فيها حاملة الطائرات "جورج واشنطن".

والملفت حسب الصحيفتين وسواهما من وسائل الإعلام الأمريكية، التزام العسكريين الأمريكيين الصمت التزام حول مآل هذه التهديدات، واكتفائهم بالإجابة عن جميع الأسئلة في هذا الشأن بأن "بيان البيت الأبيض واضح لا لبس فيه".

وأعلن البيت الأبيض أن نظام بشار الأسد يستعد لشن هجوم جديد بالأسلحة الكيماوية.

وأضاف البيت الأبيض في بيان صحفي صدر صباح اليوم: "سوريا تقوم بتجهيزات مماثلة لتلك التي اتخذت قبل هجوم بالأسلحة الكيماوية في الرابع من نيسان/أبريل، أسفر عن مقتل عشرات المدنيين ودفع الرئيس دونالد ترامب إلى إصدار أمر بتوجيه ضربة بصواريخ كروز على قاعدة جوية سورية".
وحذر البيان الأسد، من أنه سيدفع ثمنًا باهظًا هو وجيشه إذا نفذ هجوما من هذا النوع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب