أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بروكسل تستضيف أول "أولمبياد للمسنين"

منوع من العالم | 2017-06-14 15:13:33
بروكسل تستضيف أول "أولمبياد للمسنين"
   احدى المشاركات
رويترز
استضافت بروكسل أول "أولمبياد للمسنين" يوم الثلاثاء معطية الفرصة للمسنين المحليين الذين تتراوح أعمارهم بين 75 و96 عاما للتنافس في إطار رياضات معدلة في الاستاد الوطني.

وشارك أكثر من 130 شخصا من نزلاء دور المسنين في أنشطة تراوحت بين رمي كرة من الصوف ومسابقة في الموسيقى والتتابع على مقاعد متحركة أربع مرات لمسافة 25 مترا.

وتماشيا مع مبدأ البارون بيير دي كوبرتان مؤسس الأولمبياد فالمهم هو المشاركة وليس الفوز.

وقررت بروكسل ومنظمة "أ ترافير ليزار" التي تعمل مع نزلاء دور المسنين إطلاق أول نسخة من هذه الأولمبياد لتشجيع ممارسة المسنين للأنشطة في الهواء الطلق وفي إطار حملة لجعل العاصمة البلجيكية بيئة مواتية لكل الأعمار بشكل أكبر.

كانت إحدى رسائل المسابقة الأساسية هي "السعادة في كل الأعمار".


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم      تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس      تراجع التضخم في بريطانيا إلى أقل مستوى في 3 أعوام      حمص.. أهالي "قطينة" يعتصمون احتجاجا على سموم معامل الأسمدة      تركيا: المانيا وهولندا وافقتا على استعادة عناصر تنظيم "الدولة"