أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميثاق "وطني" جديد لإخوان سوريا.. ضد التقسيم والأسد لا يمثل العلويين

المراقب العام لإخوان سوريا الدكتور "محمد حكمت وليد"

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا "ميثاقا وطنيا جديدا"، في ظل المتغيرات التي تعصف بالثورة السورية، مؤكدة أن هذا الميثاق يحمل الكثير من المشروع السياسي لسوريا المستقبل الذي أطلقه الإخوان في العام 2004، إلا أن الجماعة تسعى إلى تدعيم هذا الميثاق بالقوى الوطنية السورية الأخرى.

وقال المراقب العام لإخوان سوريا الدكتور "محمد حكمت وليد" في حفل إفطار نظمه المكتب الإعلامي للجماعة في اسطنبول إن الظروف التي تمر بها سوريا من تكالب الجيوش عليها تحتم إيجاد صيغة وطنية توافقية تضمن العيش المشترك والآمن لكل السوريين.

وأكد "وليد" أن إيران ترسل اليوم ميليشيات أكثر من ذي قبل مدججة هذه الميليشيات بالسلاح، فيما تقوم روسيا بقصف يومي للمناطق السورية، في ظل الحديث عن مشاورات "أستانة" التي باتت تدعو لتخفيف التصعيد وليس وقف القصف، مؤكدا أن ملاحقة مشروع "أستانة" سراب.

وشدد الميثاق الجديد للإخوان، الذي حصلت "زمان الوصل على نسخة منه، على "الإخوة الوطنية" التي تجمع كل السوريين عربا وكردا وتركمان، سنة وعلويين ودروزا.

ولفتت الوثيقة التي قدمها مدير المكتب الإعلامي للجماعة، بحضور عدد من الإعلاميين، إلى أنه مثلما تنظيم "الدولة الإسلامية" لا يمثل المسلمين، فإن "بشار الأسد" لا يمثل العلويين كذلك، رافضة كل مشروعات التقسيم التي "يتدسس بها البعض على الأرض السورية".

إسطنبول - زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (24)

ســـــــاميه

2017-06-12

أيها الســـــــوريين ... يجب أن نتعلم كيف نعيـــــــــش معاً كأخـــوة وإما ســـــــنهلك معاً كحمقى طائفيون.


عدنان الأمين

2017-06-12

اسأل الله العلي القدير أن تطبق الأقوال أفعالا على الأرض.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي