أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نادال يسحق تيم ويتأهل لنهائي فرنسا المفتوحة

العالم | 2017-06-10 13:44:33
نادال يسحق تيم ويتأهل لنهائي فرنسا المفتوحة
   نادال
رويترز
تقدم الاسباني رفائيل نادال ملك الملاعب الترابية لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة بعدما سحق النمساوي الصاعد دومينيك تيم 6-3 و6-4 و6-صفر في استاد فيليب شاترييه يوم الجمعة.

وتفوق اللاعب الاسباني البالغ عمره 31 عاما، والذي استعاد أفضل مستوياته بعدما تراجع أداؤه في البطولة العامين الماضيين، على اللاعب النمساوي المصنف السادس في استعراض للقوة.

وسيواجه نادال، الذي بات على وشك ان يصبح اول لاعب يفوز باحدى البطولات الاربع الكبرى 10 مرات، في النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي أطاح بالبريطاني اندي موراي المصنف الأول عالميا في مباراة ملحمية من خمس مجموعات.

وهذه ثاني مباراة بين الاثنين على ملاعب رولان جاروس بعد ان فاز عليه قبل اربع سنوات عقب اداء مقنع.

وقال نادال للصحفيين في اشارة الى فوز فافرينكا على موراي المصنف الاول في مباراة من خمس مجموعات "الان تتبقى مباراة واحدة امام منافس في غاية القوة. خاض مباراة صعبة للغاية اليوم لذا فانه سيكون في غاية الثقة يوم الاحد.

"انه لاعب خطير لان بوسعه ان يسدد الكرة بكل قوة. يجب ان العب بطريقة هجومية والا فانني سأواجه مشكلة كبيرة".

ووصل تيم لقبل النهائي دون خسارة أي مجموعة وأطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في دور الثمانية ولكن خفت بريقه أمام اللاعب الاسباني.

وخسر نادال 29 شوطا فقط حتى وصوله للنهائي متفوقا على أفضل سجلاته عندما خسر 35 شوطا فقط في 2012. ويتفوق بيورن بورج على هذا السجل بعدما خسر 27 شوطا فقط في عام 1978.

ولا يزال بوسع اللاعب السويدي الكبير الاحتفاظ بهذا الرقم لكن نادال استطاع منذ فترة تجاوز ما حققه بورج الذي نال لقب رولان جاروس ست مرات. لكن يبدو ان هذا لا يشغل بال نادال.

وقال نادال "اعتقد انني لا اريد ان اصنع التاريخ مجددا. هذا يكفي. تسعة القاب امر جيد للغاية. من غير المناسب اليوم التفكير في هذا الامر (الفوز باللقب العاشر)".

وقال تيم "انا محبط بالطبع لانني وفي البداية لم اقدم الاداء الذي يمكنني ان اقدمه. كنت بعيدا عن افضل مستوياتي اليوم".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية