أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرقة.. "سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على "المنصورة" وسد "البعث"

عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - جيتي

أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً، يوم الأحد، سيطرتها الكاملة على بلدة "المنصورة" وسد "البعث" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف الرقة الغربي.

وذكرت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لـ"سوريا الديمقراطية" أنها انتزعت سد "الحرية" (البعث) من يد تنظيم "الدولة" صباح اليوم عقب سيطرتها أمس على بلدة "المنصورة" آخر التجمعات السكانية الكبيرة غرب الرقة.

وقالت غرفة العمليات إن مسلحيها أفشلوا هجوماً لعناصر التنظيم على قرية "أبو قباب" (أبو قبيع) وقتلوا 3 من المهاجمين، فيما أعلن التنظيم استهداف تجمع لعناصرها بصاروخ موجه في قرية (أبو قبيع غربي).

وبسيطرة هذه الميليشيات التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" على "المنصورة"، التي تبعد عن مدينة الرقة 30 كم غربا على الطريق العام حلب- الرقة، تنتقل المعارك إلى مشارف مركز المحافظة من الجهة الجنوبية الغربية عند قرية "شيخ الجمعة".

من جهتها، حملة "الرقة تذبح بصمت" قالت إن "الميلشيات الكردية" بسطت سيطرتها على بلدة "المنصورة" بعد انسحاب اخر دفعة من عناصر تنظيم "الدولة" من البلدة ضمن اتفاق.

وأشارت الحملة إلى استمرار الاشتباكات بين الميلشيات الكردية وتنظيم "الدولة" على أطراف مزرعة "حطين" بمحيط الرقة، وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المدينة وأطرافها الشمالية.

وكان نحو 20 مدنياً قتلوا وأصيب العشرات يوم أمس في مدينة الرقة نتيجة غارات لطيران التحالف الدولي إلى جانب القصف المدفعي والصاروخي لحلفائه المتقدمين باتجاه المدينة على الأرض.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي