أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يعدم 19 مدنيا في دير الزور

محلي | 2017-05-20 23:06:10
التنظيم يعدم 19 مدنيا في دير الزور
   أرشيف
فرانس برس
أعدم تنظيم "الدولة الإسلامية" 19 مدنيا بينهم طفلان في قرية تسيطر عليها ميليشيا "قوات سوريا الديموقراطية" في محافظة دير الزور أمس، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

وتسلل عناصر التنظيم المتطرف، بحسب المرصد، الى قرية "جزرة البوشمس" في ريف دير الزور الشمالي الغربي المحاذي لمحافظة الرقة، حيث "عمدوا إلى إعدام المدنيين الـ19، وبينهم طفلان وامرأتان، بإطلاق الرصاص في الرأس، كما أضرموا النيران بعدد من الجثث" قبل أن ينسحبوا فجر السبت.

وخطف جهاديو التنظيم المتطرف، بحسب المرصد، "ثلاثة مقاتلين من مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"سوريا الديموقراطية"، تحالف فصائل عربية وكردية يقود عملية عسكرية واسعة لطرد الجهاديين من الرقة، معقلهم الأبرز في سوريا.

وسيطرت "سوريا الديموقراطية" في آذار/مارس الماضي على قرية "جزرة البوشمس" بعدما كانت دخلت قبل أشهر إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، التي لا يزال الجهاديون يسيطرون على معظمها.

وتمكنت ميليشيا "سوريا الديموقراطية" منذ دخولها محافظة دير الزور من السيطرة على عدد من القرى في الريف الشمالي الغربي المحاذي لمحافظة الرقة.

وتنفذ هذه القوات، وعلى رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، منذ تشرين الثاني/نوفمبر حملة عسكرية واسعة لطرد الجهاديين من الرقة. وباتت حاليا على بعد اربعة كيلومترات من شمال وشمال شرق المدينة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"      مؤسسة تطوعية تحاول توثيق حالات التعذيب في سجون الأسد      الهند تلغي مهمة فضائية إلى القمر      الاتحاد الأوروبي يبحث سبل الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران