أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عاصفة غبارية تقتل طفلين ورجلا في الحسكة

محلي | 2017-05-20 15:45:20
عاصفة غبارية تقتل طفلين ورجلا في الحسكة
   أحدثت العاصفة إلى جانب الخسائر البشرية، خسائر مادية كبيرة
الحسكة - زمان الوصل
لقى ثلاثة أشخاص حتفهم في ظروف مختلفة تسببت بها "عاصفة غبارية" ضربت محافظة الحسكة والشرق السوري عموماً يوم أمس.

وأفاد الناشط "محمود الأحمد" بمقتل رجل على يد أخيه اليوم (السبت) في المنطقة جنوب بلدة "تل حميس" بريف القامشلي الجنوبي، نتيجة خلاف نشب بينهما على خلفية اختلاط محصول الكمون العائد لهما ببعضه نتيجة "العاصفة الغبارية" المصحوبة بالرياح الشديدة.

وقال الأحمد لـ"زمان الوصل" إن رجلاً أقدم على دهس شقيقه بالسيارة بعد اختلافهما على حصة كل منهما من محصول الكمون، الذي أتلفته العاصفة أمس بعد الانتهاء من عمليات جمعه على شكل أكوام صغيرة قبل استخلاص الحبوب منها بعملية "الدرّاسة" بعد جفاف النبات.

كما قضى طفلان بعد انهيار منزلهما وهم بداخله في قرية "مشيرفة الحمر" بريف القامشلي بسبب شدة الرياح المصاحبة للعاصفة، وفق "الأحمد".

وأحدثت العاصفة إلى جانب الخسائر البشرية المذكورة، خسائر مادية كبيرة تكبدها أهالي المنطقة في محاصيلهم ومنازلهم.

وكانت عاصفة غبارية مصحوبة برياح قوية اجتاحت يوم أمس منطقة الجزيرة السورية، ما أدى إلى انخفاض حاد في مدى الرؤية، وتتأثر منطقة الشرق السوري بالموجات الغبارية في فصل الربيع من كل عام تختلف حدتها من عام لآخر حسب تأثر المناطق الغربية من العراق والصحاري السعودية بمنخفضات جوية سطحية ورياح قوية مثيرة للغبار تشكل عاصفة رملية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لوموند" تلمح إلى قرب التخلص من "جميل حسن" بعد عزله      ريف حلب.. "صبا" طفلة قضت بنوبة قلبية خوفا من كثافة القصف      فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا