أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعدما "دعشنوه".. موالوان يتنازعون على هوية ومنطقة بطلهم الأسطوري في قوات "زهر الدين"

محلي | 2017-05-20 13:58:51
بعدما "دعشنوه".. موالوان يتنازعون على هوية ومنطقة بطلهم الأسطوري في قوات "زهر الدين"
   الصورة التي يسوقها موالون لبطلهم الذي يتنازعون على هويته ومنطقته
زمان الوصل
قبل نحو شهر نشرت "زمان الوصل" صورا لافتة للنظر لعنصر يخدم تحت إمرة العميد "عصام زهر الدين" في دير الزور، ظهر فيها ذلك العنصر بشعر ولحية طويلين مرتديا جلبابا صوفيا، في هيئة شخص قادم من العصور الوسطى، ممن تسهب في وصفهم روايات الخيال الغربية. 

"زمان الوصل" أكدت حينها أن العنصر ينتمي إلى "الحرس الجمهوري"، وأنه ليس عضوا في تنظيم "الدولة" كما حاول بعض الموالين الترويج عندما قالوا عنه إنه "داعشي" أو "دعدوش" (حسب تسمياتهم)، محاولين نفي وجود أصحاب الهيئات المنفرة في صفوف جيش ومليشيات نظامهم. 

لكن ما نفته فئة من الموالين حينها، في مسعى للتشكيك بصدقية الصور، تلقفته فئة أوسع من مؤيدي النظام لاحقا، محاولة تسويق العنصر على أنه بطل أسطوري، قاتل لسنوات في دير الزور دون أن يحظى بإجازات كثيرة إلى قريته، وهي –أي قلة الإجازات- علامة من علامات الرجولة والبأس في نظر الموالين. 

لكن المثير للانتباه أن المؤيدين اختلفوا على تحديد اسم ومسقط رأس العنصر، حيث بدا جليا تنافس وتنازع البعض على تجيير هذا الشخص إلى منطقته، فمنهم من قال إن اسمه "علي أحمد" من بلدة "الصفصافة" في محافظة طرطوس، وآخرون جادلوا بأنه "أيهم أسعد" من قرية "عين شقاق" بريف جلبة، فيما انبرت فئة ثالثة للقول إنه يدعى "محمود أبو شاهين" من منطقة القدموس.

الانقسام الذي أحدثته رغبة البعض في محاولة نسبة "البطل" إلى منطقة دون أخرى، قابلها شبه اتفاق على أن الشخص الذي يظهر معه في عدة صور إنما هو جنرال روسي، "معجب ببطولة" هذا العنصر ومندهش من "كبريائه"!، وهذه معلومة مغلوطة مئة بالمئة، فقد سبق لـ"زمان الوصل" التأكيد على هوية الشخص الروسي موضحة أنه مراسل حربي يعمل لإحدى الوكالات الروسية ويدعى "أوليغ بلوخين". 

ويحرص "بلوخين" على ملازمة "العميد عصام زهر الدين" وقواته، وغالبا ما يلتقط الصور لهم ومعهم، من باب الدعاية والترويج، لاسيما أن أنصار "زهر الدين" لا ينفكون عن تقديمه بصورة أسطورية، تحاول اللحاق بصورة "العميد سهيل حسن" لدى محازبيه إن لم نقل مقدسيه.


صور.. بمثل هؤلاء يقاتل "زهر الدين" في دير الزور

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي