أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تعلق على غارة التنف.. هجوم إيراني استدعى هجومنا

محلي | 2017-05-20 11:04:37
واشنطن تعلق على غارة التنف.. هجوم إيراني استدعى هجومنا
   وزير الدفاع الأمريكي "جيم ماتيس" - جيتي
زمان الوصل
اعلن وزير الدفاع الأمريكي "جيم ماتيس" أن القافلة العسكرية التي أغارت عليها طائرات أمريكية داخل سوريا آخر الأسبوع، هي على الأرجح قافلة تخص ايران.

وأبان" ماتيس" أن الضربة استهدفت قافلة عسكرية كانت في طريقها نحو منطقة متاخمة للحدود الأردنية، معقبا: "استدعى الأمر تحركا هجوميا يوازي التحرك الهجومي لقوات نعتقد أنها تتلقى توجيهاتها من إيران".

ووقعت الضربة الأمريكية يوم الخميس شمال غرب معبر التنف، حيث تقوم قوات بريطانية وأمريكية بتدريب "قوات محلية" مهمتها محاربة تنظيم "الدولة".

وتقع المنطقة التي تم استهداف القافلة فيها ضمن ما اتفقت واشنطن وروسيا على جعلها مناطق عدم اشتباك؛ حيث يمتنع كل طرف عن استهداف الطرف الآخر جوا وبرا.

وترى وزارة الدفاع الأمريكية أن ضرب القافلة كان خطوة تتضمن رسالة للروس الذين يساندون بشار الأسد، مع "استعراض للقوة" في السماء.

وقال "ماتيس" إن القافلة تحركت إلى المنطقة بناء على تعليمات تخالف مشورة الروس؛ الذين "حاولوا ثنيها" عن التوجه إلى المنطقة.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن الهجوم لا يشير إلى توسيع المشاركة الأمريكية في "الحرب الأهلية في سوريا"؛ فيما أدان نظام بشار الضربة، واعتبرتها موسكو "انتهاكا للسيادة السورية" على حد تعبير وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف"، الذي نفى تلقي بلاده أي إشارات تحذيرية قبل الغارة.
ســـــــاميه
2017-05-21
المسخرة الكبرى: الروس يقصفون المدن والبلدات السورية ويقتلون مواطنين سوريين ... الأمريكان يفعلون الشيء نفسه ... الفرنسيين يشاركون في القصف ... البريطانيون أيضاً وحتى البولنديون يشاركون ... الأيرانيون يقتلون ويحتلون ... حزب اللآت يقتل بأسم الدين ... قوات من كوريا الشمالية تقتل السوريين ... ميليشيات طائفية عراقية ... ميليشيات طائفية أفغانية ... مرتزقة من الشيشان وحتى من الصين تقتل بأسم روسيا وأيران ... الأتراك يقصفون ويجتاحون الأراضي السورية ... أمريكا أنشأت قواعد لها على أراضٍ سوريةٍ ... بريطانيا أدخلت جنودها على أراضي سوريا ... السعودية تمد الثوار وربما ستقصف ... نسينا أسرائيل حيث تقصف وتدمر حيثما تشاء منذ ٤٦ سنة ــــــ ولكن أنتبه أيها السوري فمازال لديك في القصر صعلوك سافل يسمي نفسه رئيس.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا ترد على هجوم "أربيل" بـ"أوسع"عملية جوية ضد "العمال الكردستاني"      إيران تنفي إسقاط القوات الأمريكية طائرة مسيرة في خليج "هرمز"      ارتفاع عدد قتلى النظام في طرطوس ينكأ جراح ذوي "المفقودين"      مجلس الأمن يطالب روسيا بالكف عن استهداف المستشفيات في إدلب      ترامب: البحرية الأمريكية أسقطت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز      طيران تابع لحفتر يقصف مطار معيتيقة بطرابلس      مداهمات مشتركة لقوات التحالف و"آسايش" الكردية بالرقة      انتحار فتاة سورية في "عكار" اللبنانية