أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رغم حصولها على "فيزا" لدخول تركيا.. أسرة سورية محتجزة في مطار "عينتاب"

محلي | 2017-05-19 18:09:37
رغم حصولها على "فيزا" لدخول تركيا.. أسرة سورية محتجزة في مطار "عينتاب"
   الطفلان في مطار غازي عنتاب - زمان الوصل
زمان الوصل
منعت السلطات التركية عائلة سورية تحمل الجنسية الألمانية من دخول أراضيها بعد وصولها إلى مطار "غازي عينتاب" قادمة من ألمانيا بعد حصولهم على "فيزا" إلكترونية.

وقال "يونس شاشو" -رب الأسرة- لـ"زمان الوصل"، إن زوجته وطفليه محتجزون في مطار "غازي عينتاب" منذ مساء يوم أمس وحتى الآن، بعد أن وصلوا من ألمانيا، مُشيراً إلى أن أفراد اسرته يحملون الجنسية الألمانية والسورية في آن واحد.

وأشار "شاشو" الذي يقيم في الأراضي التركية بموجب إقامة سياحية سارية المفعول إلى أن اسرته غادرت تركيا قبل قرابة شهرين إلى ألمانيا التي تحمل زوجته وأطفاله جنسيتها بهدف استكمال أوراق رسمية لهم هناك، لافتاً إلى أنهم كانوا حينها حاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة كونهم يحملون الجنسية السورية.

ولفت يونس إلى أن الأتراك أجبروهم حين غادروا تركيا على التوقيع على أوراق لم يعرفوا ما هي، ليتبين بعد ذلك أن وُقِعوا على قرار منعهم من دخول تركيا لمدة خمس سنوات.

وأوضح "شاشو"، إلى أنه بعد ذلك راجع القنصلية التركية في ألمانيا لإجراء تسوية لأسرته التي ترغب بالعودة إلى تركيا، إلا أن الأتراك رفضوا مساعدتهم وتقديم أي نصائح أو حلول لهم.

بعد ذلك، قال "شاشو" إنه عاد إلى تركيا ودخل إليها بموجب إقامته السياحية، ولحقت به زوجته وطفلاه يوم أمس، إلا أن السلطات التركية رفضت إدخالهم واحتجزتهم بمطار غازي عينتاب بحجة المنع الذي فرض عليهم بموجب جنسيتهم السورية.

وقبل ساعات قليلة، وافق الأتراك على إدخال الطفلين البالغين 3 و4 سنوات إلى تركيا، وترحيل الأم إلى ألمانيا، إلا أن "شاشو" اعتبر ذلك مجحفاً بحقه وحق أسرته مناشداً السلطات التركية للسماح لعائلته بالدخول ولمّ شمل الأسرة الصغيرة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر بطلا لأمم افريقيا      في خطوة تصعيد خطيرة..إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية في الخليج      العثور على رفات 6 أشخاص في مقبرة جماعية بالبوسنة      مجلس النواب اللبناني يصاق على "موازنة تقشف"      المانيا.. 17 كيلو غرام من الحشيش بحوزة رجلين أحدهما سوري      السوريون يتصدرون قوائم اللجوء في ألمانيا بأعداد تجاوزت 526 ألفا      نال درجة الشرف والكاملة في الديانة.. 97 علامة تفصل ابن بشار عن التامة و"الطراطسة" يتصدرون      السعودية تكشف عن اتصالها بإيران من أجل إنهاء الحرب في اليمن