أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جمعية "البستان الخيرية".. شراكة الإجرام مع منظمات أممية

محلي | 2017-05-19 13:26:28
جمعية "البستان الخيرية".. شراكة الإجرام مع منظمات أممية
   تعاونت معها الأمم المتحدة في عدة برامج دعم
عبد السلام حاج بكري - زمان الوصل
أخيرا، هناك من اقتنع أن "جمعية البستان الخيرية" تستحق العقاب، هذه الجمعية التي تعاونت معها الأمم المتحدة في عدة برامج دعم، ومنحتها مئات آلاف الدولارات التي صرفتها كرواتب على شبيحتها الذين شاركوا نظام الأسد في قتل السوريين.

إن سجل جمعية "البستان" التي أسسها ويرأسها "رامي مخلوف" ابن خال رئيس النظام، مارست على مدى سنوات الثورة (وربما قبل) أقذر الأعمال أخلاقيا، وارتكبت "عدا القتل" عشرات الجرائم المروّعة بحق الشعب السوري.

مساعد أول بحري متقاعد انشق عن الجمعية بعدما عمل فيها لمدة سنتين تحدث لنا عن انتهاكات مارستها الجمعية، لم تكن تخطر ببال السوريين وصلت حد الإتجار بأعضاء البشر عبر المشافي التي تدعي دعمها، ولم يستثنِ الأطباء العاملون فيها حتى جرحى جيش النظام وقتلاه من هذه الجريمة.

يقول المساعد كثير من الجرحى تمت تصفيتهم في مشافي الجمعية بعدما تم الاستيلاء على أعضاء منهم ولا سيما الكلى والعيون، وتحدث عن سحب أعضاء البعض دون تخدير، وهذا ما كام يجري في مشفيي "العثمان" و"النور" في اللاذقية، وهذا ما جعل عناصر أمن النظام تمنع ذوي القتلى من الاطلاع على جثث قتلاهم قبل دفنها.

إن خطوة الولايات المتحدة الأمريكية باتجاه معاقبة الجمعية اقتصاديا تأخرت كثيرا، وهي صغيرة جدا، إن جمعية كهذه اتفق سوريون ومنهم أنصار النظام على ممارستها انتهاكات بحقهم، وامتنعوا عن معالجة مرضاهم وجرحاهم في مشافيها جديرة بالملاحقة القانونية وتقديمها للعدالة لارتكابها جرائم ضد الإنسانية.

وفي السياق يستدعي الكشف عن تورط الجمعية "الخيرية" بقتل السوريين وبقية الجرائم مساءلة المنظمات الدولية التي تعاونت معها وقدمت لها دعما، لا شك أنها وظفت قسما منه "على الأقل" في تعزيز إجرامها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب      "قلقٌ" على إدلب.. البابا يراسل بشار الأسد