أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بوتين: لا ضرورة لتزويد أكراد سوريا بالسلاح

بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين إن موسكو لا ترى ضرورة لتزويد الأكراد السوريين بالسلاح لكنها ستواصل اتصالاتها معهم.

وأضاف بوتين الذي كان يتحدث في بكين "على عكس دول أخرى لا نعلن عن أي شحنات أسلحة للكيانات الكردية". وتابع "لا نعتقد أننا بحاجة لبدء هذا".

وقال إن مشاركة الأكراد في المعركة ضد تنظيم الدولة تعني أن من المنطقي مواصلة الاتصالات معهم "حتى لو لمجرد تجنب وقوع اشتباكات بطريق الخطأ.

وذكر بوتين أنه ناقش هذا الموضوع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي "أعرب عن قلقه في هذا الصدد". وقال: "موقفنا صريح، ولا أعتقد أن فيه ما يمكن أن يثير قلق شركائنا الأتراك. نحن على الاتصال معهم ونأمل أن يفهموا موقفنا".

وفيما يخص تسوية الأزمة السورية، قال الرئيس الروسي إن إنشاء مناطق تخفيف التوتر يهدف بالدرجة الأولى إلى ترسيخ نظام وقف إطلاق النار، الذي لا يمكن بدونه دفع عملية المصالحة والتوصل إلى الحل السياسي في البلاد، مشيرا إلى أن العسكريين الروس والأتراك والإيرانيين بالتنسيق مع دمشق سيبحثون خلال لقائهم المرتقب في أنقرة، الحدود الدقيقة لمناطق تخفيف التوتر في سوريا بالإضافة إلى وسائل المراقبة والسيطرة على الوضع هناك.

وكالات
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي