أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"آباتشي" التحالف تقتل 6 مدنيين في ريف الرقة

من قصف سابق على ريف الرقة - ناشطون

لقى 6 مدنيين حتفهم الليلة الماضية، بقصف لطيران التحالف الدولي لمجموعات النازحين باتجاه ريف الرقة الشمالي، في حين سيطرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على مجموعة من المواقع والقرى بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"؛ حتى باتت على مشارف (الفرقة 17) قرب مدينة الرقة. 

وأفادت مصادر محلية بسيطرة ميليشيات "سوريا الديمقراطية" بمساندة طائرات التحالف الدولي و"آباتشي" الأمريكية على قرى "العطشانة وتل معز والملالي والسجن المركزي ومركز الأقطان"، إضافة إلى قريتي "شنينة" و"مارودة" خلال مواجهات يوم أمس والليلة الماضية مع عناصر تنظيم "الدولة".

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن اشتباكات بين الطرفين دارت في قرية "المرندية" المعروفة بقرية "العبدالله الخليل" جنوب قرية "شنينة" بخمسة كيلو مترات باتجاه سكة القطار ومدينة الرقة ومنطقة "المشلب" شرقا؛ مشيرة إلى استخدام قوات التحالف المدفعية الثقيلة وطيران "آباتشي" ضد عناصر التنظيم. 

وامست الميليشيات المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية بهذه الحالة على بعد نحو 7 كم عن مدينة الرقة من الجهة الشرقية و9 كم من الجهة الشمالية عند قرية "العبد الله الخليل"؛ كما تعمل على التقدم شرقا باتجاه "مزرعة بدر" ومعمل القرميد و"حمرة متمصي".

وأكدت المصادر مقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين بقصف لطائرة "آباتشي" استهدفهم قرب قريتي "شنينة" و"مارودة" خلال محاولتهم النزوح عن قرية "رقة سمرة" إلى الريف الشمالي.

وشهدت مدنية الرقة والقرى على أطرافها الشرقية والشمالية خلال هذا الأسبوع؛ حركة نزوح جماعي لعشرات آلاف المدنيين؛ وسط انخفاض لمستوى النشاط داخل سوق المدينة بعد إغلاق المحلات التجارية، حيث تكاد تكون الشوارع خالية؛ وفق المصادر.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي