أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فصائل البادية السورية تهاجم مواقع قوات النظام على طريق دمشق –بغداد

عناصر من فصائل البادية السورية - ناشطون

شنت فصال البادية السورية، يوم الثلاثاء، هجوماً على قوات النظام التي تسعى للتقدم مع طريق دمشق -بغداد في منطقة "السبع بيار" على الحدود الإدارية بين محافظتي ريف دمشق وحمص من الجهة الشرقية.

وقال مدير المكتب الإعلامي، "سعد الحاج" لـ"جيش أسود الشرقية" لـ"زمان الوصل" إن "جيش أسود الشرقية" و"لواء شهداء القريتين" شنا هجوما على تجمعات قوات الأسد في منطقتي "السبع بيار" و"ظاظا" في البادية السورية ضمن الحدود الإدارية لريف دمشق، مشيراً إلى أن قوات النظام تقدمت منذ يومين في المنطقة. 

وتكتسب منطقة "السبع بيار" و"ظاظا" أهمية عالية كونها متاخمة لمطار "السين" العسكري، وتؤمن عمقاً في معركة فك الحصار عن الغوطة الشرقية، كما تقع على الطريق الدولي الواصل إلى معبر "التنف" الحدودي مع العراق، إلى جانب كونها عقدة مواصلات باتجاه حاجز "البصيري" من جهة وحاجز "المثلث" (مفرق تدمر) من جهة أخرى، وفق "الحاج".

وأكد الحاج أن "أسود الشرقية" قصف بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام في محطة "سانا" الحرارية (تشرين الحرارية) بريف دمشق، ومطار "خلخلة العسكري" بريف السويداء، وذلك رداً على قصف طيران النظام لمواقعه في البادية السورية وقرب الحدود الأردنية.

وكان "جيش أسود الشرقية" أعلن نهاية نيسان/ ابريل الماضي، عن تصديه لمحاولة تقدم قوات الأسد في منطقتي "اشيهب" و"القصر" في ريف السويداء الشرقي.

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي