أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يعلن مقتل 20 عنصرا من "سوريا الديمقراطية" بمفخخة شمال الرقة

محلي | 2017-05-06 20:39:58
التنظيم يعلن مقتل 20 عنصرا من "سوريا الديمقراطية" بمفخخة شمال الرقة
   عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - جيتي
زمان الوصل
أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم السبت، مقتل 20 عنصرا لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً بانفجار سيارة مفخخة قرب قرية "حزيمة" بريف الرقة الشمالي.

وذكر التنظيم في بيان أن 20 عنصرا لحزب العمال الكردستاني "PKK" قتلوا، وأصيب 10 غيرهم إثر تفجر أحد عناصره يدعى "أبو عبد الله الحريري" لسيارة مفخخة وسط تجمع للميليشيات التي يقودها الحزب غرب قرية "حزيمة" على طريق الرقة –تل أبيض، فيما قالت مصادر كردية إن 4 أشخاص من عائلة واحدة أصيبوا بانفجار سيارة مفخخة في مزرعة "الخباص" نقلوا إلى مشفى "تل أبيض".

وفي مدينة "الطبقة"، أكد تنظيم "الدولة" عبر شريط فيدو أنه لازال يسيطر على الأحياء الشمالية من المدينة، حيث تستمر المواجهات مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) تحت غطاء جوي يوفره طيران التحالف الدولي.

كما أظهر الشريط جانبا من دمار الأبنية نتيجة القصف الجوي والمدفعي والصاروخي على هذه الأحياء، مشيراً إلى نقص في الماء والطعام والمستلزمات الطبية للمدنيين داخلها نتيجة الحصار المفروض عليها.

وشنّ طيران التحالف الدولي غارات جوية عدة على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" استهدف بعضها مدينة "الرقة" وقريتي "سحل الخشب" و"مشيرفة"، فيما قتلت إحداها طفلاً يوم أمس في قرية "رقة سمرة"، حسب مصادر محلية.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات التحالف تستهدف حالياً آلية التحصين لتنظيم "الدولة" أو أي آليات حفر تتحرك في محيط مدينة الرقة والريف القريب منها.

يذكر أن ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) وبدعم من قوات التحالف الدولي، أطلقت يوم 21 آذار/ مارس عملية عسكرية ضد تنظيم "الدولة" في مدينة "الطبقة" وسدها بريف الرقة الغربي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟