أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سوريا الديمقراطية" تتقدم في "الطبقة" واحتدام المواجهات شرقها

محلي | 2017-04-30 22:13:27
"سوريا الديمقراطية" تتقدم في "الطبقة" واحتدام المواجهات شرقها
   عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - جيتي
زمان الوصل
سيطرت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الأحد، على مناطق جديدة داخل مدينة "الطبقة" بريف الرقة الغربي، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" داخل المدينة.

وذكرت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً على موقعها في شبكة الإنترنت إن عناصرها سيطروا على مناطق "المهاجع" و"البوسرابا" و"أبو عيش"، و"الكنيسة الآشورية"، و"الكسارة"، و"المسحر".

وأشارت إلى أنها تقدمت في هذه المناطق خلال مواجهات استمرت منذ مساء الأمس حتى صباح اليوم مع عناصر التنظيم.

من طرفه، الناشط "مهاب ناصر" قال لـ"زمان الوصل" إن المدنيين في المناطق الجديدة التي سيطرت عليها ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في مدينة "الطبقة" مازالوا موجودين في منازلهم، مشيراً إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" مازال يسيطر أيضاً على ثلاثة أحياء أيضاً تؤوي آلاف المدنيين، هي "الحي الأول والحي الثاني والحي الثالث".

كما دارت اشتباكات في محيط قريتي "عباد" و"العجيل" جنوب وشرق المدينة في المنطقة القريبة من مطار "الطبقة" العسكري، أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين، وذلك بعد هجوم جديد لتنظيم "الدولة الإسلامية" صباح اليوم، وفق مصادر كردية.

إلى ذلك، استمرت حركة نزوح المدنيين وسط ظروف إنسانية صعبة مع استمرار هجوم ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" على بمدينة "الطبقة" منذ 21 آذار/مارس الماضي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين بسبب الأعمال العسكرية في مناطقهم.

وشنت طائرات التحالف الدولي أكثر من 20 غارة جوية على "الحي الأول" في "الطبقة" خلال مساندتها لـ"سوريا الديمقراطية" في المعركة، وفق حملة "الرقة تذبح بصمت". 

الجدير ذكره، أن 11 معتقلاً لدى تنظيم "الدولة" لقوا حتفهم في غارة جوية لطائرات التحالف الدولي يوم الخميس الماضي استهدفت مقر الحسبة في حي "الرميلة" شمالي مدينة الرقة، وفق ما نقلت "الرقة تذبح بصمت" أيضا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أنا الزعيم..ألم تعرفوني؟... د. محمد الأحمد*      دار أيتام منصور الأتاسي...عدنان عبد الرزاق*      متجاهلاً قتلى الأسد..شبيح يُقيم نصب تذكاري لضابط روسي قًتل في حماة      جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"