أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

8000 قتيل.. طرطوس خزان القتلة والنظام يحتفي بهم من التشييع إلى التوظيف

محلي | 2017-04-29 20:52:19
8000 قتيل.. طرطوس خزان القتلة والنظام يحتفي بهم من التشييع إلى التوظيف
   صور لبعض القتلى في طرطوس - جيتي
ناصر علي - زمان الوصل
لا شك أن طرطوس تتربع على عرش المدن السورية التي قدمت ضحايا ومجرمين كرمى لعيون الأسد وكرسيه، فهي تعتبر أكبر خزان داعم للنظام من حيث مدّه بالشباب وتشكيل مجموعات القتل ضمن تسميات مختلفة من بينها "الدفاع الوطني" -صقور الصحراء – كتائب البعث- الجيش النظامي حيث دفعت بشبابها إلى هذه الأطياف المجرمة.

في طرطوس اجتمع وزيرين للنظام مع محافظ المدينة من أجل اتخاذ "قرارات فاعلة لتبسيط إجراءات ذوي الشهداء وتسهيل إجراءات ذوي الشهداء والمفقودين والجرحى".

كما قالت بعض مواقع الموالاة، وبعد الكلمات الوطنية الرنانة التي أثنت على المدينة و"شهدائها" وجرحاها ومفقوديها ممن قتلوا على جبهات ذبح السوريين بدأ الوزيران بالتأكيد على ضرورة أن يحظى ملف هؤلاء بالأولوية من حيث الرعاية والاهتمام.

رئيسة دائرة "الشهداء" قالت إن دائرتها تقوم بالتشييع اللائق للشهداء وجثامينهم، والمحافظة أول من يشكل فرقة مراسم خاصة بالترسيم تليق بهم، منوهة باستقبال ذوي الشهداء والمفقودين بشكل يومي ومعالجة طلباتهم وفقا للقوانين والأنظمة والإمكانيات المتاحة وبإشراف ومتابعة من المحافظة.

أما عن عدد المعينين من ذوي المجرمين بالمحافظة وحسب رئيسة الدائرة فهم 1993 مواطنا، وأما قاعدة البيانات فتؤكد أن عدد قتلى المدينة هم: "7986 شهيدا، و975 مفقودا، و5450 جريحا".

النظام الذي لا يبخل على قتلاه بالمؤتمرات والاحتفالات والوعود سيكتفي بها كالعادة، ولن يكون نصيب أهاليهم أكثر من صورة تذكارية وعلم، ووظيفة لا تتعدى عقدا مؤقتا لثلاثة شهور...كل هذا لكي يبقى الأسد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قناة أمريكية تروي وقائع "اضطهاد" لاجئين سوريين في الأردن تحولوا إلى المسيحية      "إسرائيل": إذا لم تنسحب إيران من سوريا سنحولها إلى "فيتنام" جديدة      ترامب يدعو اليهود للتصويت له حتى لا يفقدوا ثرواتهم      أشغال سعودية خليجية على طريق دمشق... علي عيد*      الدفاع التركية.. إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة "تل أبيض"      أحد مشايخ "حزب الله" يهدر دم الإعلامية اللبنانية "ديما صادق"      الدورة السادسة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية تختتم أعمالها      قوات التحالف تنفذ عملية إنزال شرق دير الزور