أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تسعى لتشكيل وفد كردي موحد إلى جنيف عبر التوسط بين "PYD" و"الوطني الكردي"

حوارات وتصريحات | 2017-04-25 03:00:35
روسيا تسعى لتشكيل وفد كردي موحد إلى جنيف عبر التوسط بين "PYD" و"الوطني الكردي"
   عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف، عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني - ارشيف
الحسكة –زمان الوصل
كشف ‏نائب رئيس الائتلاف "عبد الحكيم بشار"، مساء الاثنين، عن مسعى روسي لتشكيل وفد كردي موحد إلى جولة جنيف القادمة يضم ممثلين عن "المجلس الوطني "الكردي" وحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD).

وقال بشار، الذي يشغل أيضاً منصب عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني -سوريا، في بيان على صفحته في موقع "فيسبوك" إن روسيا أبدت استعدادها للتوسط بين الاتحاد الديمقراطي "PYD" والمجلس الوطني الكردي قبيل جولة جنيف القادمة لتشكيل وفد كردي موحد خارج أطر المعارضة السورية، مؤكداً أنه تسلم شخصيا "رسالة شفهية بذلك".

وأردف بشار قائلاً: "في لقاء وسيط روسي مع أحد ممثلي حزبنا (الديمقراطي الكردستاني-سوريا) في الخارج، أكد – الوسيط- على رغبة روسيا في رعاية اجتماع يضم كلا من "عبد الحكيم بشار" و"فؤاد عليكو" وآخرين من المجلس الوطني الكردي مع وفد من "PYD" يضم "صالح مسلم" وآخرين.
ويتضمن العرض الذي جاء عبر وسيط، عرض مطالب الكرد بشكل مباشر في جنيف على النظام السوري من خلال الوسيط الأممي أو بشكل مباشر.

وأشار القيادي الكردي إلى أن روسيا حاولت أكثر من مرة تقديم عروض للكرد لتشكيل وفد موحد في جنيف، على اعتبار أنها ترى نقصا في التمثيل الكردي، وغيابا للقضية الكردية في الجولات السابقة من جنيف، رغم معرفتها بمشاركة الكرد من خلال الهيئة العليا للمفاوضات.
Ahmad
2017-04-25
الكرد لايتجاوزون مليون ونصف في سورية, الانفصاليون منهم نسبتهم ضئيلة ومع ذلك يريدون إقامة كيان انفصالي لهم في سورية..هذه بعيدة عن أسنانهم. لماذا لاتعطي روسيا الجمهوريات الاسلامية في الاتحاد الروسي حق تقرير المصير..لايوجد على وجه الأرض همج كالروس
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طائرات روسيا تقصف جنوب إدلب قبل انتهاء هدنة الـ 72 ساعة      نادال يهزم ديوكوفيتش ويحصد لقب بطولة إيطاليا      غلطة سراي بطلا للدوري التركي      الأسد يحاصر مدينة "الصنمين" بدرعا      العفو الدولية تكشف عن محاولة قرصنة وتجسس تعرضت لها      دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع