أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصين تطلق أول مركبة شحن فضائية

تكنولوجيا | 2017-04-21 11:33:48
الصين تطلق أول مركبة شحن فضائية
   بإمكان المركبة حمل ستة أطنان من السلع وطنين من الوقود
رويترز
أطلقت الصين يوم الخميس أول مركبة شحن فضائية في خطوة جديدة نحو بلوغ الهدف المحدد بتأسيس محطة فضائية دائمة مأهولة بحلول عام 2022.

ووضع الرئيس شي جين بينغ هدف إحراز تقدم في برنامج الفضاء ضمن أولوياته لتعزيز الأمن الوطني.

وانطلقت مركبة الإمداد (تيانتشو-1) مع حلول الليل على متن صاروخ من طراز (لونج مارش-7 واي2) من مركز ونتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم هاينان الجنوبي.

وبث التلفزيون الرسمي عملية الإطلاق على الهواء.

وتتوجه المركبة الفضائية للالتحام مع مختبر (تيان قونغ-2) الفضائي أو (القصر السماوي-2) حيث مكث رائدان شهرا في الفضاء في أكتوبر تشرين الأول في أطول مهمة فضاء مأهولة للصين.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن مهمة مركبة الشحن الفضائية ستوفر "أساسا تكنولوجيا هاما" لبناء محطة الفضاء الصينية.

وأضافت أن بإمكان المركبة حمل ستة أطنان من السلع وطنين من الوقود.

ورغم التقدم الذي تحرزه في برنامجها الفضائي لأهداف عسكرية وتجارية وعلمية فإن الصين ما زالت متأخرة كثيرا عن القوتين الفضائيتين الأكبر الولايات المتحدة وروسيا.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران