أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم: أبو يوسف البلجيكي هو منفذ هجوم باريس

دولي | 2017-04-21 10:44:16
التنظيم: أبو يوسف البلجيكي هو منفذ هجوم باريس
   تفرض فرنسا حالة الطوارئ منذ العام 2015 - ترجمة
أعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن مقتل شرطي فرنسي في منطقة "شانزيليزيه" وسط العاصمة باريس. 
وقال التنظيم في بيان نشرته وكالة "أعماق" إن منفذ الهجوم يدعى "أبو يوسف البلجيكي" وهو أحد مقاتلي التنظيم.

من جهته قال مدعي باريس "فرانسوا مولانس" إن السلطات حددت هوية المسلح الذي قتل شرطيا وأصاب اثنين آخرين، لكنها لن تعلن اسمه إلى أن يتأكد المحققون ما إن كان له شركاء.

وأفاد مولانس للصحفيين "هوية المهاجم معروفة وتم التأكد منها. لن أعلن اسمه لأن التحقيقات والحملات مستمرة." مضيفا "يريد المحققون أن يتأكدوا إن كان له شركاء أم لا".

وقال بيير هنري برانديه المتحدث باسم وزارة الداخلية إنه لم تعد هناك خطورة على حياة الشرطيين المصابين.

ومساء الخميس قتل شرطي فرنسي بالرصاص وأصيب اثنان آخران في وسط باريس في هجوم وقع قبل أيام من انتخابات الرئاسة.

وندد الرئيس فرانسوا هولاند "بجريمة القتل الخسيسة" التي وقعت في شارع الشانزليزيه ووصفه بأنه عمل إرهابي. ولقي المهاجم مصرعه برصاص الشرطة.

وكان الشارع الواسع الشهير المؤدي إلى قوس النصر يعج بالمواطنين والسائحين الذين خرجوا للاستمتاع بجو ربيعي. لكن الشرطة سرعان ما أخلت المنطقة التي ما زالت خاوية إلا من قوات الأمن المسلحة وعربات الشرطة.

وأصدرت الشرطة في وقت سابق أمر اعتقال بعد الهجوم من شخص خطر أتى إلى فرنسا بالقطار قادما من بلجيكا. ولم يتضح إن كان ذلك الشخص هو المهاجم نفسه أو إن كان له صلة بالهجوم.

وقال مصدر بالشرطة إن منزل المهاجم القتيل الواقع في بلدة إلى الشرق من باريس خضع للتفتيش.

وتفرض فرنسا حالة الطوارئ منذ العام 2015، وقد شهدت سلسلة من هجمات نفذها متشددون معظمهم شبان نشأوا في فرنسا وبلجيكا وتسببت في سقوط أكثر من 230 قتيلا في العامين الأخيرين.
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
5062
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
معارك حماة ترسل 23 قتيلا إلى "مصياف"      تقرير.. النظام وحلفاؤه قتلوا 83 نازحا أثناء خروجهم من حلب      "محمد" الاسم الأكثر انتشارا لمواليد "لندن" والثامن بعموم بريطانيا      مجددا.. إسرائيل: سنمنع الوجود العسكري الإيراني في عموم سوريا      روسيا تهدد القوات الأمريكية وسوريا الديمقراطية في دير الزور بـ"الرد الفوري"      مواجهة "سلمية" بين جنود الأسد والأمريكان في الحسكة وموالون يعتبرون "الاعتذار انتصار"      بيتيس يصعق ريال مدريد أمام جمهوره      أردوغان: سأبحث مع "بوتين" الوضع في إدلب وجنودنا يستعدون للدخول إلى سوريا