أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حفل تأبين للراحل "عبد القادر عبد اللي" في غازي عينتاب التركية

ثقــــافة | 2017-04-19 14:11:48
حفل تأبين للراحل "عبد القادر عبد اللي" في غازي عينتاب التركية
   بدأ الحفل بدقيقة صمت لروح الراحل وشهداء الثورة السورية - زمان الوصل
أقام مركز "حرمون للدراسات المعاصرة" أمس بمدينة غازي عينتاب التركية حفل تأبين للفنان والمترجم السوري الراحل "عبد القادر عبد اللي" بحضور عدد من أفراد عائلته وأصدقائه، ومشاركة واسعة من الوسط الصحفي والثقافي والسياسي السوري في المدينة.

قدم حفل التأبين الصحفي "عدنان عبد الرزاق" صديق عبد اللي وقريبه، وبدأ الحفل بدقيقة صمت لروح الراحل وشهداء الثورة السورية، ومن ثم كلمة المركز المنظم ألقاها الدكتور "عبد القادر تركماني" الذي تحدث عن مكانة المبدع الراحل وما تركه من أثر في مسيرته لأجيال قادمة من السوريين.

ثم ألقيت عدة كلمات تناولت الحياة الشخصية والسياسية والثقافية وإسهامات الراحل عبد اللي، وتناوب عليها كل من المحامي "أيمن أبو هاشم" والناشر "محمود الوهب" والأب "إبراهيم فرح" وأحد أبناء الراحل.

ومن ثم تحدثت كل من الشاعرة التركية "ثريا فيليز" عن علاقتها بعبد اللي في سوريا وتركيا، وكذلك الصحفية التركية "هاليسه تاكباش".

الراحل "عبد القادر عبد اللي" مترجم وفنان تشكيلي من مواليد 1957 ترجم أهم أعمال الكاتب التركي "عزيز نيسين" ومنها رائعته (زوبك)، وكذلك الأعمال المتميزة لكل من "أورهان باموق"، إضافة إلى سلسلة من الأعمال الفكرية والأدبية التركية، وساهم من خلالها في إغناء المكتبة العربية، ومد جسور التواصل مع ثقافتين شقيقتين.
ناصر علي - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7803
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"      المغني البريطاني إد شيران يعلن خطوبته      العاصفة المطرية تنقذ الموسم الزراعي الشتوي للمحاصرين بريف حمص