أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

يحدث مرة كل 4 قرون.. "الصخرة" يقترب من الأرض اليوم

منوع من العالم | 2017-04-19 12:02:04
يحدث مرة كل 4 قرون.. "الصخرة" يقترب من الأرض اليوم
   يقدر طوله بين 650 مترا، و1.4 كم
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أن كويكبا ضخما يمر، الأربعاء، من مسافة قريبة بكوكب الأرض، في حادثة تحصل مرة واحدة كل 4 قرون. 

وقالت الوكالة إن الكويكب الذي يسافر عبر الفضاء بسرعة 33 مترًا كل ثانية، يقدر طوله بين 650 مترا، و1.4 كم، حسبما نقلت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية. 

وأشارت ناسا إلى أن الكويكب، الذي أطلق عليه اسم "الصخرة" نظرًا لحجمه الضخم، يمر بمحاذاة الأرض على بعد مليون و800 ألف كم تقريبًا، أي أبعد من المسافة بين الأرض والقمر بأكثر من 4 مرات. 

وبحسب ناسا، فإن قدرة انعكاس سطح هذا الكويكب تعادل مثلي قوة انعكاس سطح القمر، ما يعني أنه يمكن مشاهدته من الأرض. 

ولفتت ناسا إلى أنه على الرغم من عدم وجود أي إمكانية لوقوع اصطدام؛ المسافة التي ستفصله عن الأرض ستكون صغيرة جدًا نسبة لحجمه، وأن هذا الكويكب لن يقترب من الأرض مجددًا قبل أقل من 400 عام. 

وتقول ناسا إن كويكبات صغيرة تمر من الأرض بنفس المسافة المذكورة عدة مرات كل أسبوع، إلا انه منذ 13 عامًا لم يسبق أن مرّ كويكب بهذا الحجم وبتلك المسافة من الأرض. 

ووصفت وكالة ناسا اقتراب الكويكب بأنه "فرصة بارزة" للعلماء الفلكيين وهواة النجوم، مشيرة أنه يمكن رؤيته بتلسكوب صغير لمدة ليلة أو ليلتين قبل أن يتحرك خارج النطاق.
الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
0591
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعفيش دير الزور متواصل برعاية ميليشيات "القاطرجي"      بين الوعر وجرابلس.. رحلة "أبو أيهم" و"أبو سليم" تنتهي بالذبح      هل يقتلهم مستقبلا... أسماء 161 شبيح "مشهور" منع النظام مغادرتهم سوريا      كازاخستان.. استانة سيبحث ملف المعتقلين والمفقودين نهاية الجاري      "فراس طلاس" رهن الاعتقال على خلفية قصة "لافارج" و"الدولة" التي انفردت بها زمان الوصل      "مطر حمص" يحاول غسل أيدي الأسد من جرائمه      بوتين يلمح إلى تقسيم سوريا      مشهدان في الرقة.. صورة أوجلان و"التعفيش"