أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عائلة "زيتونة" تعترض على مسلسل "شوق"..إساءة لرزان والثورة

ثقــــافة | 2017-04-18 19:40:12
عائلة "زيتونة" تعترض على مسلسل "شوق"..إساءة لرزان والثورة
   رزان زيتونة - ارشيف
اعتبر ت عائلة الناشطة "رزان زيتونة" أن قصة مسلسل "شوق" مختلفة تماماً عن قصة ابنتهم وقالت إنها لا تمت لها بأي صلة بالرغم من استخدام بعض الملامح العامة.

وأوضحت عائلة الناشطة مجهولة المصير في بيان لها أن "الطريقة التي تم ربط شخصية رزان بشخصية أخرى لا تمثل المسير الذي اتخذته رزان ولا المبادئ التي عاشت عليها ومقارنتها بها هي إساءة كبيرة لرزان بشكل خاص، وإساءة للثورة ككل من خلال تشويه صورة ناشطيها الذين قدموا الغالي والرخيص".

ووصف البيان هذا الترويج بأنه "مناف لمبادئ الصحافة" وكان يجب على المعنيين التواصل مع عائلة رزان للتأكد من الأمر قبل إقحام اسمها بهكذا جدل انتشر على الملأ.

ولفت البيان إلى اسم رزان تم استخدامه في الفترة الأخيرة وبشكل مزعج تماماً من قبل العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، وعلى هؤلاء احترام خصوصية وحساسية استخدام اسم رزان وعدم إقحامه بأي سجال مهما كان نوعه أو الغرض منه.

وتداول ناشطون وإعلاميون وفنانون خلال اليومين الماضيين حديثا عن إنتاج النظام لمسلسل درامي بعنوان "شوق" من إخراج "رشا شربتجي"، يتناول قصة "رزان زيتونة".

وكانت وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت خلال اليومين الأخيرين خبراً عن أداء الفنانة "سوزان نجم الدين" المعروفة بتأييدها لنظام الأسد لشخصية تدعى "روز" تعمل طبيبة نسائية وناشطة ميدانية تخطف أثناء توزيع المعونات على الثوار الذين خطفوها فيما بعد.

ونفت "نجم الدين" أن تكون المقصودة "رزان زيتونة" مشيرة إلى أن "روز" في المسلسل هي شخصية حقيقية موجودة في الواقع وتعيش في "دبي" الآن وهي نموذج من مئات السبايا اللواتي كن ضحايا الحرب."، حسب وصفها.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9025
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الطيران يقتل 9 مدنيين في "خان شيخون"      عندما يحاضر بشار إسماعيل عن الشرف.. ناصر علي*      أتلتيكو مدريد يستقدم "كوستا" من تشيلسي      "مؤشرات".. إناث قتلى النظام يعملن في وظيفة تشق على الذكور      لبنان يدفع نحو عوده قسرية للاجئي "عرسال" و"هيومن رايتس ووتش" تحذر      معارك حماة ترسل 23 قتيلا إلى "مصياف"      تقرير.. النظام وحلفاؤه قتلوا 83 نازحا أثناء خروجهم من حلب      "محمد" الاسم الأكثر انتشارا لمواليد "لندن" والثامن بعموم بريطانيا