أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قصف جوي يودي بحياة مدنيين في دير الزور

أرشيف

قضى 7 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، يوم الاثنين، في قصف جوي استهدف مناطق في محيط قرية "الحسينية" على أطراف مدينة دير الزور الشمالية الغربية.

وأكد الناشط "أحمد الرمضان" أن نحو 7 مدنيين بينهم نساء وأطفال لقوا حتفهم وأصيب آخرون في قصف لطيران حربي يرجح أنه تابع للتحالف الدولي استهدف مبنى كلية الزراعة بقرية "الحسينية" شمال غرب مدينة دير الزور.

وقال الرمضان لـ"زمان الوصل" إن هؤلاء المدنيين يعملون لدى متعهد كان قد اشترى من تنظيم "الدولة الإسلامية" حديد البناء وأبواب وشبابيك وأسوار المبنى المدمر بفعل قصف سابق على المنطقة التي تحوي أهم مواقع التنظيم المواجهة لمدينة دير الزور على الضفة اليسرى لنهر الفرات.

وأشار "الرمضان" إلى حصول انفجارات قوية خلال القصف يعتقد أنها ناتجة عن تدمير مفخخات يعدها التنظيم هناك في المنطقة التي تعتبر عسكرية لا سكن فيها باستثناء مزارعين.

ومن جهته، تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن استهداف نقطة لقوات النظام في حي "الحويقة" داخل مدينة دير الزور بقذيفتي SPG9، ضمن تقرير مصور نشره اليوم.

وما زالت قوات النظام والميليشيات المساندة لها تسيطر على حيي "الجورة" و"القصور" غربي مدينة دير الزور، التي فصلهما تنظيم "الدولة" في كانون الثاني/ يناير الماضي عن المطار العسكري وحي "هرابش" وبلدة "الجفرة" على الأطراف الشرقية من المدينة.

دير الزور - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي