أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مديناً ضربة "الشعيرات".. ابن الوريث الكوري يهنئ نظيره السوري بعيد الجلاء

كيم جونغ أون

بعث رئيس كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" رسالة اليوم هنأ بها بشار الأسد بمناسبة عيد الجلاء، ودان الولايات المتحدة لشنها هجوما صاروخيا على سوريا.

وحسب وسائل إعلام كورية فقد جاء في الرسالة احتفاء بالذكرى 71 لاستقلال سوريا عن فرنسا، بثتها وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن "كيم جونغ أون"، اغتنم هذه المناسبة لاتهام الولايات المتحدة بالقيام "بعمل غزو متهور" على سوريا.

وأعرب "جون أون" في رسالته عن "دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوري".

ووجهت الولايات المتحدة نفذت في 7 أبريل/نيسان الماضي ضربة صاروخية استهدفت مطار "الشعيرات" بريف حمص الذي انطلقت منه طائرة "سوخوي22" محملة بالسلاح الكيميائي لتقتل نحو 100 مدني بينهم عشرات الأطفال والنساء في بلدة "خان شيخون" بريف إدلب.

ورغم أن الضربة أثارت حفيظة كوريا الشمالية، إلا أن رسالة اليوم إلى بشار الأسد، هي المرة الأولى التي ينتقد فيها الزعيم الكوري الشمالي شخصيا الولايات المتحدة.

وتعد التجربة الكورية في الحكم من أكثر التجارب التي تمثلها نظام الأسد، خاصة لجهة توريث حكم في بلد يحكمه نظام جمهوري من الوالد إلى الولد.

كما نقل حافظ الأسد الكثير من التجربة الكورية الشمالية إلى سوريا، لاسيما فيما يخص النقابات والمنظمات الشعبية مثل شبيبة الثورة وطلائع البعث، والأهم من ذلك اقتداء إعلام الأسد كما نظيره الكوري الشمالي بتقديس "زعيم البلاد" أكثر من البلاد نفسها.

زمان الوصل - رصد
(21)    هل أعجبتك المقالة (20)

الهاشمي

2017-04-17

بوتفليقة القعيد - يهنئ من فراش الموت بشار بعيد الاستقلال ايضا والاصح عيد الاحتلال !!! واالدليل اكتبوا ماذا طلب جد بشار من المحتلين الفرنسيينن لتقرءوا بانفسكم هل هو وزبانيته محتلون ام مستقلون؟ الرسالة لا تزال محفوظة في ارشيف الخارجية الفرنسية لحد اليوم والذي يرغب فليراجع بكبسة زر !!!! استقلال ام احتلال .... عملاء بامتياز وبوتفليقة ليس الا قرين. معظمهم قمامة الروس والمجوس . وهذا الوريث الكوري الاهوج ليس الا كلبا ( اجلكم الله) كباقي الكلاب السائبة والمدربة التي لا تتوانى في نهش اصحابها ..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي