أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تتبع الفيتو الثامن بقنابل فوسفورية على إدلب وحلب ودرعا

محلي | 2017-04-13 12:57:17
روسيا تتبع الفيتو الثامن بقنابل فوسفورية على إدلب وحلب ودرعا
   الطيران الروسي قصف بالقنابل الفوسفورية صباح اليوم بلدة "البراغيثي" بريف إدلب
زمان الوصل
أتبعت روسيا نقضها لمشروع القرار الأممي في مجلس الأمن بقصف مناطق في إدلب وحلب ودرعا الليلة الفائتة وصباح اليوم الخميس بالقنابل الفوسفورية والعنقودية.

وقال "مركز إدلب الإعلامي" إن الطيران الروسي قصف بالقنابل الفوسفورية صباح اليوم بلدة "البراغيثي" في ريف أبو ظهور بريف إدلب الشرقي.

بينما أصيب 8 أشخاص بعد منتصف الليل، في مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي، جراء قصف بالقنابل العنقودية وقنابل "نابالم" المحرمة دولياً.

وفي درعا قصف الطيران الروسي أحياء درعا البلد بالقنابل العنقودية والفوسفور الحارق.

أما في حلب فذكرت هيئة الدفاع المدني أن الطيران الروسي استهدف أحياء مدينة "دارة عزة" بريف حلب الغربي بالقنابل الفوسفورية.

والفوسفور الأبيض عبارة عن مادة شمعية شفافة وبيضاء مائلة للاصفرار وله رائحة تشبه رائحة الثوم ويصنع من الفوسفات، ويتفاعل مع الأوكسجين بسرعة كبيرة منتجا نارا ودخانا أبيض كثيفا، وعند تعرض جسم الإنسان للفوسفور الأبيض يحترق الجلد واللحم فلا يتبقى إلا العظم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضابط مبتور يشبح للأسد في تايلاند.. للتغطية على مشاركتهم في بطولة تلعب فيها إسرائيل      ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية      وفاة 30 طفلا في ليبيريا خلال تلاوتهم القرآن      نفت اعتقاله.. روسيا اليوم: "الوز" ما زال في سوريا      الهلال الأحمر القطري ينفذ المرحلة التاسعة لمشروع غسيل الكلى للاجئين السوريين بالأردن      بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن