أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سوريا الديمقراطية" تطلق مرحلة جديدة من معركة الرقة

محلي | 2017-04-13 11:11:42
"سوريا الديمقراطية" تطلق مرحلة جديدة من معركة الرقة
   أحد عناصر ميليشيا "سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - جيتي
زمان الوصل
أطلقت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً، يوم الخميس، المرحلة الرابعة من معركة الرقة بإشعال الجبهات الشمالية والشرقية من جديد بهدف السيطرة على الريف القريب المدينة، فيما أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل وإصابة العشرات من القوات الأمريكية وحلفائها هناك.

قالت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في بيان إنها بدأت المرحلة الرابعة للسيطرة على عشرات القرى الواقعة في "وادي جلاب" والريف الشمالي لمدينة الرقة، تمهيداً لعملية إتمام الطوق والحِصار وتطويق الخِناق على تنظيم "الدولة" في المدينة.

وأشارت إلى أن هذه العملية تتم بمشاركة مختلف الفصائل والقوات المنضوية تحت لواء "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي"، وبدعمٍ مباشر من قوات التحالف الدولي عبر التغطية الجوية والاستشارة الفعلية على الأرض.

بدوره قال تنظيم "الدولة" إن أحد عناصره يدعى "أبو خليل الموحد" فجر سترة ناسفة يرتديها في غرفة عمليات مشتركة للقوات الأمريكية وحزب العمال الكردستاني (PKK) قرب قرية "قادسية المزرعة" بريف الرقة الشرقي، ما أسفر عن مقتل وإصابة 20 عنصرا منهم، مشيراً إلى مشاركة المروحيات الأمريكية في إخلاء المصابين من مكان الهجوم.

ويستعد حزب "الاتحاد الديمقراطي" اليوم لتشيع جثة 17 عنصراً بمدينة "تل أبيض"، قتلوا أول أمس في معارك الرقة مع استمرار إعلان حالة الحداد إيقاف الحركة في مناطق الريف الشمالي، وفق مصادر محلية.

وتحاول ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" وبدعم من قوات خاصة أمريكية منذ ثلاثة أسابيع، السيطرة على مدينة "الطبقة" وسد الفرات قربها غرب الرقة، لكنها واجهت مقاومة عنيفة من تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال معركة تكبد خلالها الطرفان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد فضلاً عن سقوط عشرات المدنيين ضحايا للغارات الجوية والقصف المتبادل بينهما.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا      بومبيو: احتجاجات العراق تريد التخلص من التدخل الإيراني