أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تواصل الدفاع عن الأسد بالفيتو الثامن

محلي | 2017-04-13 01:08:37
روسيا تواصل الدفاع عن الأسد بالفيتو الثامن
   سبق أن استخدمت روسيا "الفيتو" لتعطيل 7 قرارات تخص نظام الأسد - الأناضول
زمان الوصل
استخدمت روسيا مجددا حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لحماية بشار الأسد حيث عرقلت مساعي غربية يوم الأربعاء لإدانة هجوم مميت بالغاز في سوريا والضغط على الحكومة السورية للتعاون مع المحققين.

وسبق أن استخدمت روسيا "الفيتو" لتعطيل 7 قرارات تخص نظام الأسد.

وامتنعت الصين عن التصويت يوم الأربعاء إلى جانب إثيوبيا وقازاخستان.

كانت الصين قد استخدمت حق النقض من قبل على ستة قرارات بشأن سوريا منذ بدء الحرب قبل ستة أعوام. وأيدت عشر دول مشروع القرار في حين انضمت بوليفيا إلى روسيا في التصويت بالرفض.
عبد الباسط االسيسي
2017-04-13
زيارة وزير الخارجية الأمريكي (الأربعاء) إلى موسكو ستكون زيارة واضحة تحمل في طياتها تهديداً أمريكياً- أوروبياً من أن موسكو عليها الاختيار ما بين الوقوف منفردة لحماية الأسد وبتحالف مع إيران وحزب الله وما بين الوقوف مع المجتمع الدولي ورفع الغطاء عن الأسد الذي قاربت أيامه على النهاية كما قال وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي