أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بتهمة العمالة للتنظيم.. مسلحو "PYD" يداهمون قرية عربية ويعتقلون رجالها

محلي | 2017-04-11 10:41:30
بتهمة العمالة للتنظيم.. مسلحو "PYD" يداهمون قرية عربية ويعتقلون رجالها
   عناصر YPG شمال الرقة
زمان الوصل
شن مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD)، لليوم الثاني على التوالي، حملة دهم واعتقال في قرية "العوض" في ناحية "عين عيسى" بريف الرقة الشمالي، فيما استمرت المواجهات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على الطريق بين مدينتي الرقة والطبقة.

وأكد مصدر عسكري أن ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الذراع العسكرية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" داهمت للمرة الثانية قرية "العوض" بريف الرقة الشمالي، بعد يوم من اشتباكات مع الأهالي نتيجة اعتراضهم على حملة اعتقالات طالت رجال القرية يوم أمس بتهم الصلة بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال المصدر لـ"زمان الوصل" إن 3 أشخاص أصيبوا برصاص المسلحين الأكراد الذين داهموا القرية يوم أمس بذريعة إنهم وجدوا عبوه ناسفه قربها، ما يدل على ارتباط السكان بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي سياق قريب، ذكرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" أن عناصرها سيطروا على قرية "عايد الكبيرة" جنوب غرب مدينة الطبقة المحاصرة، بعد مواجهات أوقعت 6 قتلى لتنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرة إلى التنظيم تكبد خسائر كبيرة في العتاد والأرواح نتيجة ضربات طيران التحالف الدولي على المنطقة.

وسيطرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" على معظم الأرياف الشمالية والغربية والشرقية لمدينة الرقة بعد مواجهات ضمن معركة "غضب الفرات"، التي أطلقتها في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بدعم من قوات التحالف الدولي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم