أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"خان شيخون" تستنجد المجتمع الدولي للإطاحة بالأسد عسكريا

محلي | 2017-04-07 23:50:06
"خان شيخون" تستنجد المجتمع الدولي للإطاحة بالأسد عسكريا
   هتف العديد من أهالي الضحايا بضرورة الإطاحة بنظام الأسد عسكرياً - ناشطون
إدلب - زمان الوصل
تظاهر العشرات في مدينة "خان شيخون" جنوب "إدلب" اليوم الجمعة، تنديدا بمجزرة الكيماوي التي ارتكبها نظام الأسد الثلاثاء الماضي داخل المدينة، وراح ضحيتها نحو مئة مدني معظمهم نساء وأطفال، إضافة إلى مئات المصابين.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب المجتمع العربي والدولي بتحمل مسؤولياته إزاء استخدام نظام الأسد السلاح الكيميائي في المناطق المحررة، وهتف العديد من أهالي الضحايا بضرورة الإطاحة بنظام الأسد عسكرياً، بعد فشل المفاوضات لإيجاد حلٍ سياسي.

يأتي ذلك تزامناً مع عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة لمناقشة الهجوم الصاروخي الأميركي فجر الجمعة على قاعد "الشعيرات" الجوية بريف "حمص"، مركز انطلاق الهجوم الكيماوي على "خان شيخون".

وفي التطورات الميدانية الأخيرة، استهدفت مقاتلات نظام الأسد الحربية أطراف مدينة "خان شيخون"، وطالت غارات جوية مدينة "جسر الشغور"، أسفرت عن إصابة عناصر للدفاع المدني أثناء عملهم داخل المدينة.

وكانت المقاتلات الحربية الروسية قد ارتكبت فجر اليوم مجزرة في بلدة "حيش" قضى خلالها 10 مدنيين (نازحين من ريف "حماة" الشمالي)، بينهم طفلان و4 نساء، وجرح 6 آخرون، بينهم طفلان وامرأة بحسب الدفاع المدني.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"