أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جرابلس.. أتراك يمنعون توزيع المساعدات على مهجري "الوعر"

محلي | 2017-04-07 19:09:02
جرابلس.. أتراك يمنعون توزيع المساعدات على مهجري "الوعر"
   مخيم "زوغرة" - ناشطون
زمان الوصل
منعت السلطات التركية اليوم الجمعة إحدى الجمعيات الإغاثية من توزيع الحصص الغذائية على مهجري حي "الوعر" الحمصي الذين يقيمون في محيط مدينة "جرابلس" بريف حلب.

وقال شهود عيان لـ"زمان الوصل" إن جمعية "انصر" السورية دخلت صباح اليوم إلى مخيم "زوغرة" الذي يؤوي العائلات التي هُجرت من حي "الوعر"، بهدف توزيع الحصص الإغاثية، ووزعت عدداً من السلال التي تحتوي على مواد غذائية قبل أن يتدخل عناصر يتكلمون اللغة التركية ويجبروهم على إيقاف عملية التوزيع.

وقال أحد سكان المخيم إن العناصر الذين لا يتحدثون اللغة العربية صرخوا بوجه كوادر المنظمة الإنسانية وأجبروهم على الخروج من المخيم رغم احتجاج المهجرين على إيقاف عملية التوزيع لكافة المستحقين.

ويعاني مهجرو حي الوعر الذين وصلوا من حمص إلى ريف حلب الشمالي الشرقي خلال دفعتين سابقتين من الدفعات التي بلغ عددها حتى الآن 3 دفعات آخرها وصلت إلى ريف إدلب قبل أيام، من ظروف إنسانية صعبة ونقص في المساكن والمستلزمات.

حيث منعت السلطات التركية التي تُهيمن على المناطق التي تعرف بـ"مناطق درع الفرات" عمل الكثير من المنظمات الإنسانية بحجج غير مقنعة أبرزها حصر العمل الإنساني في المنظمات التركية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات