أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تعتقل طيار الأسد "صوفان" بعد انتهاء معالجته

محلي | 2017-04-07 18:02:35
تركيا تعتقل طيار الأسد "صوفان" بعد انتهاء معالجته
   عثرت السلطات التركية على الطيار العقيد "محمد صوفان" في الأراضي التركية بعد سقوط طائرته
زمان الوصل
اعتقلت تركيا طيار نظام الأسد الذي أسقطت طائرته في 4 آذار مارس الماضي في الأراضي التركية، بتهمة "انتهاك الحدود والتجسس"، وذلك بعد انتهاء علاجه في أحد مشافي مدينة "أنطاكية"، بحسب وسائل إعلام تركية.

وعثرت السلطات التركية على الطيار العقيد "محمد صوفان" في الأراضي التركية بعد سقوط طائرته بعطل فني أثناء قصفه بلدات في ريف إدلب، الذي ينحدر منه "صوفان" (من بلدة كفريا).

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية في عددها اليوم الجمعة أن السلطات التركية أرسلت "صوفان" إلى السجن بعد انتهاء علاجه، بعد أن اعتقلته شرطة ولاية "هاتاي"، إثر طلب من النائب العام.

فيما أشارت قناة "NTV" الرسمية، أن "صوفان قيد المحاكمة، دون ورود تفاصيل عن طبيعة وموعد المحاكمة.

"صوفان" المولود عام 1962 تخرج الدورة (32) من الكلية الجوية المعهد الجوي عام 1986، واستبعده النظام من الطيران بسبب سوء وضعه الفني، قبل أن يعيده تحت ضغط الحاجة نتيجة نقص الطيارين، لتتم إعادة تأهيله خلال طلعات فردية ومزدوجة.

ومع بداية عثور السلطات التركية على "صوفان" أثار ناشطون سوريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لمبادلة "صوفان" بالمقدم "حسين الهرموش" الذي اختطف من داخل الأراضي التركية في عملية دفعت ناشطين سوريين لاتهام ضباط وعناصر من المخابرات التركية بالتواطؤ، بينما خفف آخرون التهمة إلى التقصير، مع أنها ليست أقل شأنا.

وأجمع عدة رجال قانون في لقاءات سابقة مع "زمان الوصل" على إمكانية محاكمة الطيار "محمد صوفان" في تركيا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة