أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أمريكا تقصف أهدافا تابعة للنظام السوري والأخير يعتبرها تدعم "الإرهابيين"

ترامب - ارشيف

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين قولهما يوم الخميس إن الولايات المتحدة شنت ضربات بصواريخ كروز على قاعدة جوية في سوريا وذلك ردا على هجوم بالغاز السام.

وذكر أحد المسؤولين أن مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية في شرق البحر المتوسط أطلقت أكثر من 50 صاروخ توماهوك على عدد من الأهداف في قاعدة الشعيرات.

وبحسب المعلومات المتوفرة فمن بين المواقع التي استهدفت قاعدة عسكرية في مدينة حمص (الشعيرات)، وهي التي انطلقت منها طائرات النظام ونفذت هجوما كيماويا على مدينة خان شيخون، حيث قتل عشرات المدنيين.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لصحفيين أنه أمر بتنفيذ ضربة عسكرية على القاعدة التي نفذ منها هجوم خان شيخون.

وقال إن بشار الأسد استخدام غاز أعصاب لقتل الكثير من الأشخاص.

وشدد على أن من مصلحة الأمن القومي الأمريكي منع انتشار واستخدام الأسلحة الكيماوية.

وبتصريح منفصل قال مسؤول أمريكي إن الجيش الأمريكي استهدف طائرات سورية ومدارج ومحطات وقود في الضربات التي نفذها بصواريخ كروز واستهدفت قاعدة جوية سورية مضيفا أن الصواريخ نفسها أصابت أهدافها في الساعة 3:45 صباحا بتوقيت سوريا يوم الجمعة.

أمريكا تدعم الإرهابيين..!
من جهته اعترف تلفزيون النظام السوري بتعرض قاعدة عسكرية سورية لضربات صاروخية أمريكية، ناقلا عن مصدر عسكري قوله "تعرضت إحدى قواعدنا الجوية في المنطقة الوسطى فجر اليوم لضربة صاروخية أمريكية ما أدى إلى وقوع خسائر".

وفي اتصال مع محافظ حمص طلال البرازي أقر بتعرض إحدى القواعد الجوية شرقي حمص لضربة عسكرية، متهما القوات الأمريكية بأن تدخلها يهدف لدعم المجموعات الإرهابية وللتأثير على الروح المعنوية للجيش السوري الذي حقق الكثير من الانتصارات في الفترات الأخيرة .

زمان الوصل - رويترز
(13)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي