أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. قتلى وجرحى في استمرار المواجهات، و"الطبقة" محاصرة

محلي | 2017-04-06 09:45:35
الرقة.. قتلى وجرحى في استمرار المواجهات، و"الطبقة" محاصرة
   عناصر قوات سوريا الديمقراطية بمحيط الطبقة - نشطاء
زمان الوصل
استمرت المواجهات، يوم الأربعاء، بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في محيط مدينة "الطبقة" ومطارها العسكري بريف الرقة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأكد الناشط "مهاب ناصر" لـ "زمان الوصل" أن المواجهات مستمرة بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" والتنظيم في قرية "الصفصافة" شرق "الطبقة".

وذكر ناصر أن قصفاً بالمدفعية يستهدف محيط سد الفرات ومدينة "الطبقة"، وسط شح في كميات المياه المتوفرة مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي، مشيراً إلى أن الطريق بين "الطبقة" وقرية "الصفصافة" بات مقطوعاً بسبب المعارك الدائرة هناك.

وفي السياق، قالت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على موقعها في شبكة الإنترنت إنها قتلت 16 عنصراً لتنظيم "الدولة" خلال المواجهات بين قريتي "الصفصافة" الشرقية والغربية، والتي تخللها تدمير 6 عربات بينها 4 مفخخات.

وأشارت الميليشيات التي تتقدم تحت غطاء جوي يوفره طيران التحالف الدولي إلى أن الاشتباكات ما تزال على أطراف "الصفصافة الغربية" بعد قطع الطريق نحو الرقة في "الشرقية"، ما يعني فرض حصار كامل على "الطبقة".

ومن جهته، أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل 8 عناصر لميليشيات "سوريا الديمقراطية" التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" في محيط "الطبقة"، موضحاً أن 5 عناصر قتلوا في هجوم لعناصره على موقع 
للميليشيات المدعومة أمريكيا قرب حاجز "الطيار" جنوب "الطبقة"، فيما قتل 3 عناصر وأصيب آخرون نتيجة وقوعهم في حقل ألغام قرب "مزرعة الصفصافة" شرق "الطبقة".

وكانت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطية" أعلنت يوم 21 آذار/ مارس الماضي بدء عمليات اقتحام مدينة "الطبقة" بريف الرقة الغربي، عقب عملية إنزال ونقل قوات عبر بحيرة الفرات نفذتها قوات "مارينز" أمريكية على الضفة اليمنى لنهر الفرات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سيدني تختنق بضباب كثيف جراء حرائق الغابات      ميسي خارج قائمة برشلونة لمواجهة إنتر ميلان بالأبطال      وزارة العدل الأمريكية: تحقيق "إف بي آي" في التدخل الروسي "معيب"      محنة علم الثورة... ماهر شرف الدين*      بالأسماء... مقتل 6 ضباط و10 آخرين من طرطوس وقراها خلال الشهر المنصرم      على ضفاف "بردى".. مشاريع تعود للعمل بتمويل ماليزي      بخبث.. النظام يمرر قراراً بمنع النقاب بجامعة دمشق      وفاة عضو في مجلس الشعب التابع للأسد بحادث سير بدمشق