أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صدى مجزرة الكيماوي.. ترامب يصفها بـ"إهانة رهيبة للإنسانية" والتبرير الروسي "غير معقول"

محلي | 2017-04-05 20:13:57
صدى مجزرة الكيماوي.. ترامب يصفها بـ"إهانة رهيبة للإنسانية" والتبرير الروسي "غير معقول"
   ترامب - الأناضول
زمان الوصل - رصد
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء إن هجوما بالغاز في سوريا "فظيع" و"لا يوصف" ويمثل "إهانة رهيبة للإنسانية".

وبسؤاله خلال اجتماع مع العاهل الأردني الملك عبد الله في المكتب البيضاوي عما إذا كان يعمل على صياغة سياسة جديدة بشأن سوريا قال ترامب للصحفيين "سوف ترون".

وكان مسؤول كبير في البيت الأبيض وصف الزعم الروسي بأن مدنيين سوريين قتلوا في انفجار مستودع أسلحة كيماوية للمعارضة المسلحة أصابته طائرات حكومية بأنه "غير معقول".

وأبلغ المسؤول رويترز بأن الولايات المتحدة ما زالت تعتقد أن حكومة بشار الأسد مسؤولة عن الهجوم الكيماوي الذي أودى بحياة العشرات.

وقال المسؤول معلقا على المزاعم الروسية "نرى أنها غير معقولة. لا نصدقها".

من جانبها قالت "منظمة أطباء بلا حدود" الخيرية يوم الأربعاء إن 8 أشخاص عالجتهم في أعقاب ما يشتبه أنه هجوم كيماوي في شمال سوريا ظهرت عليهم أعراض تماثل التعرض لغاز أعصاب مثل السارين.

وقالت المنظمة في بيان "بين ضحايا الهجوم في مدينة خان شيخون الذين نقلوا لمستشفى باب الهوى... قرب الحدود التركية، شهدت المنظمة 8 مرضى ظهرت عليهم أعراض مثل اتساع حدقة العين والتشنج في العضلات، تماثل التعرض لغاز أعصاب سام مثل السارين".

وذكرت المنظمة التي لها فرق في المستشفى أنها قدمت أدوية لعلاج السموم ومعدات وقائية للعاملين في الموقع.

وقالت "فريق أطباء بلا حدود وصل أيضا إلى مستشفيات أخرى تعالج الضحايا ولاحظ رائحة كلور قوية الأمر الذي يشير إلى أنهم تعرضوا لهذا المركب السام".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شوايا وحوارنة ودروز ضحايا الـ"روز بيف"... علي عيد*      زعيم سوريا الحقيقي.. شاهد ومشهود      بعد خسارات "الفيلق 5"..مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة      في ذكرى استشهاد أبو فرات... ابنه يروي آخر لقاء بينهما وتفاصيل مابعد رحيله      مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار