أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موسكو تتبنى رواية مرتضى حرفيا.. مجزرة خان شيخون كانت نتيجة تدمير مصنع كيماوي يديره الإرهابيون

محلي | 2017-04-05 11:53:07
موسكو تتبنى رواية مرتضى حرفيا.. مجزرة خان شيخون كانت نتيجة تدمير مصنع كيماوي يديره الإرهابيون
   أحد عناصر الدفاع المدني أصيب جراء استنشاق الغازات السامة في خان شيخون - ناشطون
زمان الوصل
اعترفت موسكو بأن الذي نفذ ضربات جوية على خان شيخون يوم الثلاثاء هو طيران النظام، لكنها في نفس الوقت زعمت أن سبب مجزرة الكيماوي عائد لسقوط صواريخ الطيران على ورش لإنتاج القذائف الكيماوية تتبع لـ"الإرهابيين".

وجاءت تصريحات موسكو على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الذي لم يخرج بتفسيراته هذه سوى بعد مضي نحو 24 ساعة على الهجوم.

ففي تصريح رسمي نشرته اليوم الأربعاء وكالة "تاس" الروسية، قال اللواء "إيجور كوناشينكوف": "وفقا لنظم الرصد الروسية، بالأمس بين الساعة 11.30 و 12.30 بالتوقيت المحلي، نفذ الطيران السوري غارة جوية على الضواحي الشرقية لخان شيخون، واستهدف منشأة كبيرة لتخزين الذخائر تتبع للإرهابيين ومجموعة من المعدات العسكرية، ومرفقا يضم ورشا لإنتاج مقذوفات ذات حشوات سامة".

وأضاف: "من هذه الترسانة الكبيرة، هرّب المسلحون أسلحة كيميائية إلى العراق، وأكدت منظمات دولية وسلطات رسمية في البلاد في مناسبات عديدة أن الإرهابيين استخدموها".

وادعى " كوناشينكوف" أن القذائف التي دمرها النظام في خان شيخون "مماثلة لتلك التي استخدمها الإرهابيون في حلب في سوريا، حيث قام متخصصون العسكريين من الروس بتوثيق الأمر حينها".

وقال المسؤول الروسي إن بلاده سلمت جميع المعلومات حول هجوم خان "شيخون" إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية التي ما زالت تدرس تلك المعلومات، معقبا: "نؤكد أن هذه المعلومات غير متحيزة وصادقة".

وتتطابق الرواية الروسية حرفيا مع رواية الإعلامي الموالي "حسين مرتضى"، الذي كان أول من قال إن مجزرة خان شيخون كانت بفعل انفجار معمل كيماوي يديره "الإرهابيون".


الحر
2017-04-05
تفوووووووو
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة      الشبكة السورية تؤكد قصف النظام مخيم "قاح" بريف إدلب      ليفربول يمدد التعاقد مع كلوب حتى 2024      صور... جريمة قتل تصيب معقل الإجرام في عائلة الأسد      عبد المجيد تبون.. رئيسا للجزائر