أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفاة المغنية الهندية كيشوري أمونكار عن 84 عاما

نجوم و فنون | 2017-04-04 12:11:59
وفاة المغنية الهندية كيشوري أمونكار عن 84 عاما
   أمونكار
أ ب
توفيت المطربة الهندية الشهيرة كيشوري أمونكار، التي عرف عنها تحديثها للموسيقى الهندية الكلاسيكية، وفق ما ذكر أحد تلاميذها اليوم الثلاثاء.

أمونكار (84 عاما) توفيت أمس الاثنين بمنزلها في وسط مومباي بعد مرض قصير، بحسب غندهار بيديكار.

وكثيرا ما يقيم طلاب الموسيقى في الهند في منازل أساتذتهم، وكانت والدة بيديكار من أقدم تلاميذ أمونكار.

كانت أمونكار إحدى ألمع نجوم الغناء والموسيقى في جايبور، وتلقيت تعليمها على يد والدتها، موغوباي كورديكار، التي كانت بدورها مغنية شهيرة.

طورت أمونكار أسلوبها الخاص، واستقت تأثيرات من مدارس أخرى للموسيقى الكلاسيكية الهندية، فأضافت أغان كلاسيكية خفيفة ، بل وغنت في أفلام.

انتقد محبو الموسيقى الكلاسيكية الهندية تلك الخطوة من جانبها، إلا أن غناءها الشجي حظي بإعجاب الملايين في أنحاء الهند.

واليوم نعاها موسيقيون وفنانون وزعماء سياسيون، فقال ناريندرا مودي، رئيس الوزراء، إن "وفاة كيشوري أمونكار خسارة لا تعوض للموسيقى الكلاسيكية. أنا متألم للغاية لرحيلها. لترقد روحها في سلام".

وأضاف " أعمال كيشوري أمونكار ستحظى دائما بحب الناس لسنوات عديدة قادمة".

وقد كرمتها الدولة عن إسهاماتها في زيادة شعبية وتطوير الموسيقى الكلاسيكية الهندية باثنين من أرفع الأوسمة المدنية في البلاد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية      إسبانيا تتعادل مع السويد وتتأهل إلى بطولة أوروبا 2020