أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأسد يقصف "الهبيط" بالأسلحة السامة ضمن غارات جوية على ريف إدلب

محلي | 2017-04-04 00:28:53
الأسد يقصف "الهبيط" بالأسلحة السامة ضمن غارات جوية على ريف إدلب
   أسفر القصف عن إصابة أكثر من 20 مدنياً بحالات اختناقٍ معظمهم أطفال ونساء - ناشطون
شهدت محافظة "إدلب" الإثنين عشرات الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات الأسد والقاذفات الروسية، على مدن وبلدات الريف الجنوبي، ومناطق عدة في "جبل الزاوية" أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين.

وشهدت بلدة "الهبيط" (جنوب إدلب) -القريبة من "سهل الغاب" وريف "حماة" الشمالي الغربي، قصفاً جوياً مكثفاً على الأحياء السكنية، حيث وصل عدد الغارات إلى 26، أسفرت عن مقتل طفلٍ (أحمد عبد الله عبود) وشقيقته (مريم) وإصابة آخرين، بينما ألقت مروحيات النظام برميلين متفجرين يحملان غاز الكلور السام على أحياء "الهبيط"، ما أسفر عن إصابة أكثر من 20 مدنياً بحالات اختناقٍ معظمهم أطفال ونساء وفقاً لمصادر في "الدفاع المدني".

بموازاة ذلك، استهدفت مقاتلات روسية بالصواريخ أحياء مدينة "خان شيخون" "جنوب "إدلب" ما أسفر عن مقتل مدنيين وجرح آخرين، وطالت غارات جوية عنيفة بالصواريخ الفراغية والعنقودية، قرى وبلدات "كفرعين"، "الشيخ مصطفى"، "عابدين"، "ترملا"، "الدار الكبيرة"، "معرتحرمة"، "مدايا"، "احسم"، "كفرنبل"، "إبلين"، "الموزرة"، وعشرات البلدات الأخرى في "جبل الزاوية" ومحيطها.
إدلب - زمان الوصل
الهاشمي
2017-04-04
من يسكت على جرائم بشار وعصابته فهو مشارك في قتل شعبه بسكوته .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7255
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. اعتقالات أعقبت محاولة اغتيال قائد الفرقة التاسعة في "الصنمين"      مخلفات الحرب.. مليونا سوري بحالة اضطراب نفسي      هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"