أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الغوطة.. مجزرة جديدة تُفقد "أم الشهداء" 21 من أبنائها

محلي | 2017-04-03 22:03:18
الغوطة.. مجزرة جديدة تُفقد "أم الشهداء" 21 من أبنائها
   من المجزرة - ناشطون
ريف دمشق - زمان الوصل
قضى 21 مدنيا بينهم سيدتان وطفلان، و7 أفراد من عائلة واحدة في مجزرة جديدة ارتكبها طيران النظام عندما استهدف أحياء سكنية مدينة "دوما"، اليوم الاثنين.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في ريف دمشق "محمود آدم" أن العدد المذكور ليس سوى حصيلة أولية، مرجحا احتمال ارتفاع عدد القتلى "لوجود إصابات خطيرة بين عشرات الجرحى جراء القصف". 

وتتعرض مدن الغوطة لاستهداف شبه يومي بمختلف الأسلحة، خاصة مدينة "دوما" التي خسرت الآلاف من أبنائها خلال عشرات المجازر التي ارتكبتها قوات النظام، حتى أطلق عليها الناشطون اسم "أم الشهداء".

وأفاد "آدم" لـ"زمان الوصل" بأن طائرات النظام نفذت غارة جوية محملة بأربعة صواريخ فراغية استهدفت أحياء مكتظة بالسكان في مدينة "دوما"، ما أحدث، إضافة إلى سقوط ضحايا، دمارا هائلا في الأبنية والبنية التحتية.

وأضاف: "إن فرق الدفاع المدني تعمل بكامل طاقاتها لإسعاف الجرحى إلى المراكز الطبية، وسط استهداف متعمد لفرق الدفاع المدني أثناء إخلاء الجرحى والشهداء من أماكن القصف".

وسبق التصعيد على "دوما" استهداف مقاتلات النظام كلا من مدن "حمورية، سقبا، عربين، وزملكا" ومناطق في "المرج" بالغوطة الشرقية بغارات جوية قتلت 6 مدنيين وجرحت العشرات.

في غضون ذلك تعرضت أحياء "برزة، القابون، وجوبر" في دمشق لأكثر من 40 غارة جوية وسط اشتباكات عنيفة جرت صباح اليوم بين فصائل المقاومة وقوات النظام.

وفيما يلي تنشر "زمان الوصل" أسماء من قضى في المجزرة بحسب مصدرها من الدفاع المدني:
1- الطفل نزار البويضاني 
2- الطفلة بيسان البويضاني 
3- محمد الركب 
4- علي طفور 
5- أحمد البرناوي 
6- حسن طفور
7- سامر الكردي 
8- خليل حمادة 
9- غياث شهاب 
10- محمود قشوع 
11- سامر مشمش
12- تيسير طباجو 
13- زكريا البويضاني
14-مصطفى مرجانة 
15- فاروق عيون 
16- عمران بركة 
17- سحر كعكة 
18- ثريا كعكة
19- ياسين حاتم
20- تيسير أنيس
21- شخص مجهول الهوية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"      الوحدات الكردية تعزز وجودها بمحيط "رأس العين" و"أبو رأسين" استعدادا للمعركة بعد طرد السكان      جنوى الإيطالي يقيل مدربه أوريليو      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      هنا كان بشار الأسد