أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مناصرو " PKK" في لبنان يحتفون بميلاد "أوجلان".. يوم ميلاد الشعوب وخلاصها

محلي | 2017-04-03 14:10:55
مناصرو " PKK" في لبنان يحتفون بميلاد "أوجلان".. يوم ميلاد الشعوب وخلاصها
   من الحفل
زمان الوصل
احتفى مناصرون لزعيم مليشيا "العمال الكردستاني" (PKK) في لبنان بما يسمونه "يوم ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان"، معتبرين بأن ميلاده الذي يصادف الرابع من نيسان، هو "ميلاد كافة شعوب الشرق الأوسط، ويوم خلاص شعوب الشرق الأوسط والعالم وخاصة المرأة من العبودية".

وأقيم الحفل في منطقة بشامون، حيث جرى رفع "أوجلان"، ورايات للمليشيات التي تقوم على فكره، حيث ألقيت عدة كلمات اعتبرت أن لأن يوم مولد زعيم المليشيا هو يوم "ميلاد الشعب الكردستاني، وكافة الشعوب المضطهدة"، وأن "فكر وفلسفة أوجلان، تمثل انعطافا تاريخيا في تاريخ الشعب الكردستاني، وشعوب الشرق الأوسط والعالم".

وأشارت إحدى المتحدثات إلى أن "الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا هي استمرار لخط والنهج الذي رسمه القائد أوجلان".

وأقيمت على هامش الاحتفال حلقات دبكة، وغناء ممجدة لـ"اوجلان"، قبل أن ينفض الاجتماع بترديد "الشعارات التي تحيي قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ومناضلي الحرية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"