أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مناصرو " PKK" في لبنان يحتفون بميلاد "أوجلان".. يوم ميلاد الشعوب وخلاصها

محلي | 2017-04-03 14:10:55
مناصرو " PKK" في لبنان يحتفون بميلاد "أوجلان".. يوم ميلاد الشعوب وخلاصها
   من الحفل
زمان الوصل
احتفى مناصرون لزعيم مليشيا "العمال الكردستاني" (PKK) في لبنان بما يسمونه "يوم ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان"، معتبرين بأن ميلاده الذي يصادف الرابع من نيسان، هو "ميلاد كافة شعوب الشرق الأوسط، ويوم خلاص شعوب الشرق الأوسط والعالم وخاصة المرأة من العبودية".

وأقيم الحفل في منطقة بشامون، حيث جرى رفع "أوجلان"، ورايات للمليشيات التي تقوم على فكره، حيث ألقيت عدة كلمات اعتبرت أن لأن يوم مولد زعيم المليشيا هو يوم "ميلاد الشعب الكردستاني، وكافة الشعوب المضطهدة"، وأن "فكر وفلسفة أوجلان، تمثل انعطافا تاريخيا في تاريخ الشعب الكردستاني، وشعوب الشرق الأوسط والعالم".

وأشارت إحدى المتحدثات إلى أن "الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا هي استمرار لخط والنهج الذي رسمه القائد أوجلان".

وأقيمت على هامش الاحتفال حلقات دبكة، وغناء ممجدة لـ"اوجلان"، قبل أن ينفض الاجتماع بترديد "الشعارات التي تحيي قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ومناضلي الحرية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب