أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نحو 100 شخص قضوا في القصف على حلب خلال الشهر الماضي

أرشيف

وثّق "المعهد السوري للعدالة" حصيلة القصف الجوي على محافظة حلب خلال شهر آذار -مارس 2017 وبلغ عدد الصواريخ التي أُسقطت من الطيران الحربي على المدينة وريفها 1112 والقنابل العنقودية: 92 أما صواريخ أرض – أرض بعيد المدى 3 وأسقطت على المدينة وريفها 27 قنبلة فوسفورية أما البراميل المتفجرة التي ألقيت من الطيران المروحي فبلغت 28 برميلاً.

وبحسب التوثيق المذكور قضى جرّاء القصف 98 شخصاً 5 أطفال و7 نساء و86 رجلاً عدد المدنيين منهم 95 شخصاً والعسكريين 3، واستهدف القصف 257 منطقة زراعية و4 مناطق صناعية ومشفى و6 من دور العبادة وفرناً و9 مدارس ومركزين خدميين و32 طريقاً عاماً ومنطقتين أثريتين و723 منطقة سكنية وسوقين شعبيين. 
والمعهد السوري للعدالة المعروف اختصاراً باسم (JUSTICE) هو منظمة غير حكومية غير ربحية، تأسست عام 2011 في مدينة حلب من قبل مجموعة من المحامين المتخصصين بحقوق الإنسان والتوثيق الجنائي وخبراء استشاريين في التحقيق الجنائي والقضاء.

ويقوم المعهد السوري للعدالة (JUSTICE) برصد وتوثيق كافة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والجرائم ضد الإنسانية في سوريا من أي جهة كانتـ، وإعداد ملفات قانونية وفق الاصول والمعايير المعتمدة لدى المحاكم الجنائية الدولية لتقديمها لدى المحاكم المتخصصة، وذلك بهدف حرمان المجرمين من الإفلات من العقاب ودعم العدالة الانتقالية في سوريا.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي