أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير الطاقة اللبناني.. السوريون يستهلكون كهرباءنا ويرتبون علينا أعباء بالملايين

تصريحات "أبي خليل" جرت خلال مؤتمر صحفي جرى اليوم الجمعة

وجدت التصريحات التي تحمل اللاجئين السوريين وزر كل مشاكل لبنان.. وجدت طريقها إلى قطاع الكهرباء، حيث أعلن وزيرها اللبناني "سيزار أبي خليل"، وبمنتهى الوضوح أن السوريين اللاجئين في بلاده يحرمون اللبنانيين من التمتع بـ5 ساعات إضافية من الطاقة.

تصريحات "أبي خليل" جرت خلال مؤتمر صحفي جرى اليوم الجمعة، وتناقلت وقائعه معظم وسائل الإعلام المحلية، ومنها قول الوزير إن حكومته أقرت خطة طوارئ لمواجهة الأزمة المتوقعة خلال الصيف، "بسبب تراكم عدة عوامل ناجمة عن زيادة طبيعية في الطلب وأخرى غير طبيعية سببها النازحون السوريون، حيث كشفت دراسة أممية أن هؤلاء يستهلكون 490 ميغاوات في اليوم، أي يكلفون الدولة (اللبنانية) ما يزيد عن 330 مليون دولار ويحرمون اللبنانيين من 5 ساعات يومياً من التغذية الكهربائية".

ولفت "أبي خليل" إلى ارتفاع استهلاك الطاقة الكهربائية في فصل الصيف "بسبب توقع قدوم المغتربين اللبنانيين والسياح العرب والأجانب"، واعدا بتأمين 7 ساعات إضافية يوميا من الطاقة، عبر اللجوء إلى محطات توليد عائمة.

زمان الوصل

الهاشمي

2017-04-01

والله عيب عليكم يا ( وزير الطاقة ) لقد نسيتم من فتحوا ابوابهم لاستقبالكم ايام حروبكم الاهلية!!! اين الغيرة ؟ يوميا تربح بنوككم 3 ملايين دولار من المليارات المسروقة من دم وقوت العراقيين من قبل ساسة الصدفة فلم السكوت ؟ اضرب 3 ملايين في 360 يوم واخبرنا يا معالي الوزير بالنتائج كي نفتح لك دورة تدريبية في الحساب بعدها اخرج علينا وتكلم بتكاليف اللاجئين - زمن اغبر !!!.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي