أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف دمشق.. النظام يقصف مناطق حررتها فصائل المقاومة السورية من التنظيم

بعد سنتين ونصف من سيطرة التنظيم عليه.. جبل "دكوة" بيد "أسود الشرقية"-زمان الوصل

حققت فصائل المقاومة السورية في البادية، يوم الثلاثاء، المزيد من التقدم على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" عقب السيطرة على عدد من المواقع في بريف دمشق ضمن معركة "سرجنا الجياد لتطهير الحماد".

وقال مسؤول المكتب الإعلامي لـ"جيش أسود الشرقية" يونس السلامة لـ"زمان الوصل" إنهم سيطروا على "تل دكوة" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ صباح اليوم في المنطقة.

وأضاف السلامة أن الفصائل انتزعت خلال اليومين الماضيين مناطق "بئر القصب" و"الساقية" و"القصر" و"خربة" و"صعد" و"رجم الدولة" و"رجم البقر "و"العورة" و"علية" و"المفطرة" و"شنوان" و"تلول سلمان" و"شهيب" و"تل أصفر"، مشيراً إلى أن قوات النظام قصفت بالطيران والمدفعية الثقيلة المواقع التي سيطر عليها "جيش أسود الشرقية" في "بير القصب" وما حولها.

ولفت "السلامة" إلى استمرار المواجهات مع التنظيم في مناطق طريق دمشق - بغداد، مؤكداً ان مسافة 18 كم تفصلهم عن المناطق المحررة في القلمون الشرقي وبالتالي عن فك الحصار عنها. 

وكانت فصائل البادية والقلمون الشرقي طردت تنظيم "الدولة" الأسبوع الماضي من مناطق "بير مداد" وسلسلة جبال "بئر الأفاعي" و"جبل الضبعة" و"بئر زبيدة" و"خان المنقورة" في جبال القلمون الشرقي والبادية.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي