أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روحاني يصل موسكو في زيارة رسمية

دولي | 2017-03-27 19:49:28
روحاني  يصل موسكو في زيارة رسمية
   الرئيس الإيراني حسسن روحاني
الأناضول
وصل الرئيس الإيراني، حسسن روحاني، اليوم الإثنين، العاصمة الروسية، موسكو في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حسب وسائل إعلام روسية.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، اليوم، إن رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف سيجري محادثات مع الرئيس الإيراني، اليوم.

وأضافت أنه من المقرر أن يجتمع روحاني مع نظيره الروسي، يوم غد الثلاثاء، في تاسع لقاء يجمع بين الرئيسين خلال السنوات الأربع الماضية.

ونقلت الوكالة عن المكتب الإعلامي للكرملين، قوله "إن الرئيسين سيناقشان خلال اللقاء، جملة من القضايا المتعلقة بالتعاون الروسي الإيراني، وسيواصلان تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والعالمية الملحة".

وأشارت إلى "أنه سيتم التوقيع على عدد من الوثائق الثنائية عقب المحادثات".

وأول أمس السبت كشفت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" عن زيارة روحاني إلى موسكو، قالت إنها ستستغرق يومين، بدعوة من بوتين، لبحث ملفات عدة بينها تعزيز العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر، وفق الوكالة، أن يتم خلال اللقاء توقيع عشر "وثائق مهمة"، تتعلق إحداها بالاتفاق الايراني الروسي حول إلغاء التأشيرات للمجموعات السياحية التي تضم خمسة إلى خمسين سائحا، فضلا عن خطة طريق لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشارت إلى أن وزيري الخارجية جواد ظريف، والاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي اللذين يرافقان روحاني سيجريان لقاءات مع نظيريهما وعدد آخر من المسؤولين الروس.

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع العام الماضي بنحو 80 بالمائة عما كان عليه في العام 2015، وبلغ مليارين و200 مليون دولار. 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روحاني: ظروف اليوم ليست مواتية للتفاوض مع الولايات المتحدة      مصدر: قوات روسية تطرد ميليشيات إيران من مطار حلب الدولي      بينهم 57 ضابطا.. 245 قتيلاً للنظام وحلفائه في الحملة الأخيرة على الشمال السوري      الجنازة الصغيرة... ماهر شرف الدين*      الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق