أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أوروبا تدعو للإفراج عن "معارضي الفساد" في روسيا

دولي | 2017-03-27 13:49:29
أوروبا تدعو للإفراج عن "معارضي الفساد" في روسيا
   الشرطة الروسية أوقفت مئات المتظاهرين، بينهم زعيم المعارضة أليكسي نافالني - رويترز
الأناضول
دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، روسيا إلى الإفراج "بلا تأخير عن المتظاهرين السلميين" الذين أوقفوا بالمئات خلال تحركات احتجاج ضد الفساد شهدتها العديد من المدن الروسية.

وقالت ناطقة باسم الاتحاد الأوروبي في بيان إن "الشرطة في الاتحاد الروسي حاولت تفريق متظاهرين وأوقفت مئات المواطنين بينهم زعيم المعارضة أليكسي نافالني، ومنعتهم من ممارسة حرياتهم الأساسية بما فيها حرية التعبير والتجمع السلمي والاجتماع، المدرجة كلها في الدستور الروسي".

وأضاف البيان "ندعو السلطات الروسية إلى احترام التزاماتها الدولية بالكامل (...) واحترام هذه الحقوق والإفراج بلا تأخير عن المتظاهرين السلميين الذين تم توقيفهم".

وأمس الأحد، أوقفت قوات الأمن الروسية، نافالني، وأكثر من 500 من أنصاره، في مظاهرات غير مرخصة نظمتها المعارضة بعدة مدن على رأسها العاصمة موسكو، وسان بطرسبرغ، وشارك فيها آلاف الأشخاص، إثر تقرير تحدث عن ادعاءات فساد حول رئيس وزراء البلاد، ديميتري ميدفيديف.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مستشار النمسا يواجه تصويتا بحجب الثقة الأسبوع المقبل      ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ يمهل اللاجئين السوريين حتى العاشر من حزيران لإزالة 1400 خيمة إسمنتية ‏      مصر ترفع أسعار الكهرباء      "العسكري السوداني" و"الحرية والتغيير" يخفقان في التوصل لاتفاق نهائي      مراسلون بلا حدود: السعودية تحتجز صحفيين منذ شهور      مشرعون أمريكيون يطالبون ترامب بمواجهة دعم روسيا لنظام الأسد      الآن فقط .. عرفت "رهف" أن شهر رمضان قد بدأ      ثلاثة مشاهد للطيب تيزيني*