أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رندة قسيس: بشار رئيس غير شرعي ودي ميستورا فاشل وأفكار قدري جميل لا تنفع

أكدت "قسيس" أنها ليست ممثلة في منصة موسكو علماً أنها كانت جزءا منها

قالت "رندة قسيس" رئيسة منصة "أستانا" السياسية إن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا مبعوث فاشل، كما أن رئيس منصة موسكو قدري جميل "لم يقدم للمنصة ما ينفع".

وأضافت في تصريح لـ"زمان الوصل": "هذه المفاوضات (جولة جنيف الخامسة) فاشلة لأن دي ميستورا شخص فاشل، فهو لم يقدم شيئا خلال 3 سنوات، وليس لديه القدرة على تقديم شيء، وما يهمه بكل بساطة البقاء في مهمته واستلام مرتبه آخر الشهر وما سمعته أن مرتبه 60 ألف دولار".

وتابعت "رندة قسيس": "مرة يخترع سياسة الطاولات، وعاد ليقترح سياسة السيارات، لقد تحدث على قناة تلفزيونية سويسرية بأنه سيتبع سياسة السيارات أي أن تكون هناك أربع سيارات واحدة لوفد الرياض وواحدة للنظام والقاهرة وأخرى .. وعليهم ملء السيارات بالبنزين.. ما هذا المبعوث الفاشل الذي لا يستطيع فرض الأجندة!!.. هو أصلا لم يحضر افتتاح الجولة الخامسة..وغدا (الأحد) سيذهب إلى عمان".

وأكدت "قسيس" أنها ليست ممثلة في منصة موسكو علماً أنها كانت جزءا منها، وقالت "كنت المبادرة لتأسيس منصة موسكو، وقد تركتها لأن هناك شخصا معينا يريد وضع بصمته على منتدى موسكو، وهذا الشخص من المقربين لموسكو، لكنه لا يستطيع عمل كل شيء، وجميع الأفكار التي يقدمها قدري جميل لا تنفع".

ولم تنف رئيسة منصة "أستانا" السياسية، وهي منصة غير مشاركة في جولة جنيف، لم تنف التنسيق مع رئيس "تيار الغد" أحمد الجربا في سياق مساعي منصة "أستانا" للتواصل مع جميع شخصيات المعارضة بهدف الوصول إلى حل.

كما نفت "رندة قسيس" علاقتها بالنظام وقالت "كنت من أوائل من طالب برحيل الأسد لأنه رئيس غير شرعي وذلك خلال أول أسبوعين من الثورة، وبالتالي ليست لي أي علاقة مع النظام بل علاقتنا مع الحكومة الروسية".

ونحن هنا لمناقشة مشروع الدستور الذي قدمته روسيا كون الدستور يساعد على وقف نزيف الدم السوري.





حسين الزعبي - جنيف - زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي